المحتوى الرئيسى

ضبط سمساري «هجرة غير شرعية» والبحث عن 6 آخرين بالإسكندرية

10/14 16:59

توصلت مباحث الأموال العامة في الإسكندرية، إلى قيام 8 سماسرة بتكوين تشكيل تخصص في تجميع الشباب راغبي السفر من مختلف المحافظات؛ للعمل بدولة إيطاليا "هجرة غير شرعية" نظير حصولهم على مبالغ مالية، تراوحت ما بين 20 إلى 40 ألف جنيه لكل فرد، قبضت على 2 منهم وجاري البحث عن الـ6 الهاربين.

ووفقًا لبيان مُديرية أمن الإسكندرية، الجمعة، فإن 4 منهم اتخذوا من منطقة المكس ـ دائرة قسم شرطة الدخيلة، مسرحا لمزاولة نشاطهم باستخدام إحدى العائمات الغير آمنه أو المعدة لنقل الركاب، وهم: «ر. ا. ح»، 45 عامًا، عاطل، محكوم عليه في قضية جنح قسم شرطة مينا البصل «ضرب» غيابيًا بالسجن أسبوع، و«ا. ا. ر» 41 عامًا، محكوم عليه في 12 قضية «نصب واستيلاء» ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر (هارب)، و«ا. ح. ا»، 32 عامًا، زوج ابنة الأول (هارب)، و«م. ي. ح»، 43 عامًا (هارب).

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تم ضبط الأول، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي الهاربين، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بضبطهم، وتحرر محضر "إداري" قسم شرطة الدخيلة، وجاري العرض على النيابة المختصة.

بينما الـ4 الآخرون، فاتخذوا من منطقة الأنفوشى ـ دائرة قسم شرطة الجمرك، مسرحًا لمزاولة نشاطهم، بتسفير الشباب عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة رأس التين، باستخدام إحدى العائمات الغير آمنه، وهم: «ج. ا. خ»، 45 عامًا، صياد، محكوم عليه في قضية «جنح» قسم شرطة الدخيلة «إتلاف» غيابيًا بالسجن لمدة سنة، وسبق حبسه جنائيًا في قضية هجرة غير شرعية، مع اتهامه في 20 قضية «شيك، تبديد، سرقة، إتلاف» ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر.

بالإضافة إلى «ا. ا. ر»، 41 عامًا، محكوم عليه في 12 قضية «نصب، استيلاء» منهم قضية «جنح» قسم شرطة ثان المنتزه «هجرة غير شرعية»، وسبق اتهامه في 3 قضايا «نصب» ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر (هارب)، و«م. ي. ح»، 43 عامًا (هارب) و«م. م. ح»، 30 عامًا، مُستخلص جمركي (هارب).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل