المحتوى الرئيسى

مصر تفوز بالمركز الثانى كأفضل مقصد فى السياحة الثقافية

10/14 16:34

فازت مصر بالمركز الثانى بعد إيطاليا كأفضل مقصد فى السياحة الثقافية وذلك وفقا لمسابقة أجراها موقع مجلة turismo & attalita السياحية المتخصصة حيث شارك في المسابقة 8000 كاتب سياحي و منظم رحلات على هامش مشاركتهم فى معرض TTG بريمنى الايطالية.

على صعيد أخر، عقد وزير السياحة يحيى راشد عدد من اللقاءات المهنية والاعلامية الهامة وذلك على هامش مشاركته فى معرض سياحى دولى بمدينة ريمينى الايطالية.

واستهل الوزير لقاءته بممثلى شركة meridian للخطوط الجوية للتباحث حول تعزيز رحلاتها إلى مصر.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى نظام تحفيز الطيران الجديد لدعم الطيران المنتظم والعارض شريطة تنفيذ 22 رحلة إسبوعياً كحد أدنى للطيران المنتظم وبنسبة إمتلاء 80%.

وأكد ممثلو الشركة أنهم الشركة الوحيدة التى لم تلغى رحلاتها الي مصر سواء منتظم او عارض، وأنهم في ديسمبر الماضى سيروا رحلات الي شرم و مرسي علم،وأن لديهم العديد من الوسائل الترويجية المتعددة عبر وسائل إعلامية أكثر إنتشاراً كالراديو والفيس بوك وتويتر، فضلا عن الاعلان فى المطارات ومحطات المترو ورعاية فرق كرة قدم.

وكشف ممثلوا الشركة عن إعدادهم حملة لموسم الربيع و كان اخر ترويج لها في مايو الماضي و تضمنت شرم الشيخ ايضا، وأنهم وفي يونيو منحوا تخفيضات علي القطارات وأعدوا حملة اخري في سبتمبر لرجال الاعمال، وأن هذا البرنامج يتم بالتعاون مع الخطوط البريطانية وأنهم يروجون لشرم في برامج مشتركة.

وفى سياق متواصل، التقى راشد ممثلى شركة metamondo و هي متخصصة في السياحة الكلاسيكية و التى إستئنفت رحلاتها الي مصر بعد توقف عامين.

وطالب ممثلو الشركة بتسيير رحلات من مدينة مالبينسا الي الاقصر في بدايات نوفمبر القادم، وأكدت الشركة علي اهمية الطيران المنتظم كاحد اهم ادوات استعادة التدفق السياحي الي المقاصد المصرية.

وفى سياق موازِ، عقد الوزير إجتماعاً مع ممثلى شركة viaggi de rallo التى تُعد الشركه الاولي التي تستأنف برامجها الي مصر في ظل الظروف الراهنة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل