المحتوى الرئيسى

تأخر عشرات الرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم بعد عمليات اختراق إليكتروني

10/14 16:01

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، منذ قليل، على موقعها الاليكتروني، إن القلق ينتاب طيران المتحدة من حدوث هجمات إليكترونية وذلك بعد تأخر العشرات من رحلات الطيران في جميع أنحاء العالم بعد حدوث مشاكل في النظام.

وقال متحدث باسم طيران المتحدة للاندبندنت: "نحن نعلم بأن هناك مشاكل في أنظمتنا والتي أدت إلى تأخر الرحلات. نحن نعمل على حل هذه المشاكل وإيصال عملائنا لوجهاتهم على وجه السرعة. نعتذر عن أي مضايقات".

وتأتي شركة طيران المتحدة في المرتبة الثالثة على مستوى العالم بعد شركة دلتا والأمريكية.

كانت أكثر من 60 رحلة طيران تم تأخير مواعيدها. الطائرة الأولى من المملكة المتحدة لواشنطن وكان من المفترض أن تُقلع الساعة 7:30 ولكن تم إخبار المسافرين إن الطائرة ستقلع بعد ساعة من الميعاد المحدد.

وأعرب مسافرون كُثر حول العالم إحباطهم جراء التأخير.

وفي أغسطس الماضي، شهدت شركة دلتا إيرلاينز فشل في الأنظمة في جميع أنحاء العالم ما أدى إلى إلغاء المئات من الرحلات الجوية وتأخير آلاف الرحلات الأخرى. وقالت الشركة أن ما حدث كان بسبب مشكلة في الكهرباء ونفت أن يكون أنظمتها قد تم اختراقها، ولكن خبراء أمن المعلومات شككوا في هذا الأمر.

وفي الشهر الماضي، شهد المسافرون عبر خطوط الطيران البريطانية تأخيرات طويلة بعد ما أسمته خطوط الطيران "مشكلة في نظام الولوج".

وتعتمد الخطوط الجوية اعتمادًا كبيرًا على أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها لكل جانب من العمليات، بدءًا من إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة وصولًا إلى تحميل الأمتعة والبضائع. وفي حال اللجوء إلى العمليات اليدوية، فهذه العمليات يمكن أن تسبب تأخير شديد يؤدي بدوره إلى الإلغاءات.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل