المحتوى الرئيسى

مقتل جندي سعودي بجازان بنيران عناصر "حوثية"

10/14 15:31

أعلنت الداخلية السعودية اليوم الجمعة، مقتل جندي بحرس الحدود إثر تعرض أحد المراكز الحدودية بمنطقة جازان، جنوبي المملكة، لإطلاق نار عبر الحدود من قبل عناصر "حوثية".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه عند الساعة التاسعة من مساء أمس الخميس، تعرض أحد المراكز الحدودية المتقدمة بقطاع الدائر بمنطقة جازان لإطلاق نار عبر الحدود من عناصر حوثية مما اقتضى الرد على مصادر النيران بالمثل وتبادل إطلاق النار معهم حتى تمت السيطرة على الوضع وإسكات مصادر النيران المعادية".

وبيّن أنه "نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول بحرس الحدود خالد علي محمد عسيري"، فيما لم يبيّن الخسائر في الطرف الآخر.

وشهد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، خلال الأيام الماضية، معارك عنيفة بين مسلحي جماعة "أنصار الله"(الحوثيون) والقوات السعودية للسيطرة على جبل "الدود" الاستراتيجي، المطل على مديرية "الملاحيظ" التابعة لمحافظة صعدة من الجانب اليمني، وعلى بلدة "الخوبة" التابعة لمحافظة "الحرث" في منطقة جازان من الجانب السعودي بالتزامن مع حشد عسكري كبير من الجانبين إلى المناطق الحدودية.

وتصاعدت حدة الهجمات خلال الأيام الماضية، رغم الجهود الحثيثة التي يبذلها المبعوث الأممي لليمن "إسماعيل ولد الشيخ أحمد"، في سبيل التئام الأطراف اليمنية وعودتها إلى طاولة المشاورات.

ورفعت مشاورات الكويت في أغسطس الماضي، بعد نحو ثلاثة أشهر من انطلاقها، دون أن تحدث أي اختراق في جدار الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ نحو عامين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل