المحتوى الرئيسى

بدء استقبال الأفلام للمشاركة بمهرجان دبي السينمائي

10/14 15:17

أعلنت إدارة "مهرجان دبي السينمائي الدولي" اليوم الأحد عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة 11 المقرر إقامتها في الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ووجّه المهرجان دعوته للسينمائيين في مختلف أنحاء العالم للمنافسة على جوائز "المهر الإماراتي" و"المهر العربي" في فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

ومن المقرر استقبال طلبات مشاركة الأفلام حتى يوم 25 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن يكون تاريخ إنتاجها بعد شهر سبتمبر/أيلول 2013. 

وقال مسؤولون في إدارة المهرجان إن اللجنة المنظمة للحدث وجهت الدعوة للسينمائيين الإماراتيين والعرب بمختلف مستوياتهم للمشاركة في المهرجان، مؤكدين حرص "دبي السينمائي" على أن يكون منصة لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات ومواهب السينما العربية.  

وتعتبر جوائز "المهر" التي انطلقت عام 2006 منصة قوية لتكريم ودعم السينمائيين العرب، وساهمت منذ انطلاقها في تمهيد الطريق أمام العديد من المواهب العربية للوصول إلى المنصات العالمية، كان آخرها فيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد الذي فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في دورة العام الماضي من المهرجان، قبل أن يترشح لدخول منافسات جوائز الأوسكار. 

وإلى جانب "المهر العربي"، يتخذ "المهر الإماراتي" أهمية استثنائية كونه الجائزة الوحيدة المخصصة للأعمال الإماراتية، والتي حققت نمواً بنسبة 50% العام الماضي في أعداد الأفلام المشاركة، إضافة إلى النمو الكبير في المواهب الإماراتية الصاعدة. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل