المحتوى الرئيسى

خسائر للحوثيين في مواجهات بالضالع

10/14 14:25

أفادت مصادر يمنية بمقتل وإصابة ما لا يقل عن خمسة من أفراد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة بمديرية مريس في محافظة الضالع.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي وقوات صالح حاولت التسلل إلى المنطقة الفاصلة بين قريتي رمة والرحبة في جبهة مريس الغربية، بهدف قطع الطريق والسيطرة على المنطقة.

وقد واندلعت اشتباكات بين الجانبين وتمكنت المقاومة من صد الهجوم وأجبرت الحوثيين على التراجع.

وكان 22 من مسلحي الحوثي قتلوا أمس في غارة شنتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقع لهم في مدينة "حرض" غربي البلاد، كما استهدفت مدفعية التحالف عربة محملة بالسلاح والذخيرة تابعة لمليشيات الحوثي وصالح في قرية المطارية بمدينة حرض.

وتقول وكالة الأناضول إن مواجهات متقطعة تدور منذ أشهر بين الجيش اليمني ومسلحي الحوثي في عدد من الجبهات بمنطقة "حرض" غربي اليمن، والتي تعد منفذا رئيسيا إلى السعودية، ويسيطر عليها الحوثيون منذ أكثر من عام.

ويشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا بين الجيش والمقاومة مدعومين بالتحالف العربي من جهة، وبين مسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مما أدى إلى قتل نحو ستة آلاف شخص وإصابة نحو 35 ألفا آخرين وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فضلا عن أوضاع إنسانية صعبة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل