المحتوى الرئيسى

وزير الهجرة تبحث التعاون المشترك مع نظيرها الأسترالى

10/14 12:27

قامت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بزيارة إلى ولاية كمبرا، ثاني محطات زيارتها لأستراليا، والتقت، ببيتر داتون وزير الهجرة الأسترالى، لمتابعة نواحى تأمين المطارات ودخولها ومكافحة الارهاب والاجراءات الأمنية.

وخلال اللقاء قدمت وزيرة الهجرة شرحا لتطور الوضع الحقيقى فى مصر، وكيف أن مصر واجهت تحديات حقيقية، وطلبت الاستفادة من الخبرات الاسترالية خاصة فيما يتعلق  بتطوير العمل بالوزارة الوليدة فى مصر، والاستفادة من الخبرات الاسترالية فى هذا الشأن.

وتم خلال اللقاء التعرض لبعض المشكلات التى تواجه المصريين بأستراليا، مثل الحصول على تأشيرات الدخول، سواء للدراسة أو السياحة أو فى اطار التبادل الثقافى، كما تم التعرض لموضوعات الهجرة غير الشرعية، وتم عرض ما قدمته مصر فى هذا الشان، وطلبت التعاون فى مختلف المجالات خاصة التعامل مع اللاجئين والمهاجرين.

ومن جانبه، أكد وزير الهجرة الأسترالى أن الجالية المصرية بأستراليا تحظى بتقدير واحترام الجميع، مبديا ترحيبه واستعداده لتفعيل كل سبل التعاون الثنائى بين البلدين، فى شتى مجالات الاختصاص.

كما قامت وزيرة الهجرة بزيارة للبرلمان الأسترالى، حيث التقت، بأول مصريين يفوزان بعضوية البرلمان الفيدرالى الأسترالى، الدكتورة عزة على وبيتر خليل، الذي شغل العديد من المناصب، منها مستشارا للأمن القومى للحكومة الفيدرالية، ومنصب أستاذ مساعد فى مركز دراسات اﻷمن الدولى بجامعة سيدنى.

وأوضح السفير محمد خيرت، القنصل العام بكمبرا، على هامش اللقاء أنه من دواعي الفخر أن يكون لدينا سابقة تاريخية بأول تمثيل عربي مصرى فى البرلمان الفيدرالى الأسترالى، الذى يسن القوانين، وأكد أنه وجد كل حب وانتماء للوطن الأم، وتطرق اللقاء لكيفية توطيد العلاقات بين مصر وأستراليا وقيام عضوى البرلمان على العمل معا فى تطوير هذه العلاقات وزيادة الاستثمارات الأسترالية لمصر وزيادة الصادرات المصرية، وتناول اللقاء مطالبة الجانب الأسترالى بتخفيف تحذيرات السفر لمصر، وزيادة التبادل التجارى.

وأكد محمد خيرت، سفير مصر فى كمبرا، أن الجالية المصرية بأستراليا مميزة جدا من حيث مستوى التعليم والثقافة وتحتل مناصب هامة داخل الدولة فى أستراليا، وتحظى بحب وتقدير الجميع، وهو ما ينعكس على التقدير الاسترالي للحضارة المصرية.

والتقت وزيرة الهجرة بالجالية المصرية فى كمبرا، حيث قدمت عرضا ﻷهم المستجدات على الساحة السياسية والاقتصادية، والتحديات التى تواجه الوطن ودور الدولة وموقفها من القاضايا المختلفة، ووجهت مكرم للجالية المصرية الدعوة لدعم الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الراهنة من خلال العمل على جذب الاستثمارات وإقامة المشروعات، سواء الإسكانية أو الاستثمارية فى الوطن.

كما زارت مكرم والوفد المرافق لها من عدة وزارات المركز الإسلامى ومدرسة قبطية ارثوزكسية، بمدينة سيدنى هدفت إلى ربط شباب وأطفال المصريين بالخارج بوطنهم الأم، حيث التقت بالطلبة الدارسين فى المدرسة المميزة، وتابعت يومهم الدراسى الذى يبدأ بالسلام الوطنى المصرى والسلام الوطنى الأسترالى.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل