المحتوى الرئيسى

عشرات الغارات تستهدف الاحياء الشرقية لحلب

10/14 12:15

الأمم المتحدة: نصف سكان شرق حلب المحاصرة يريدون مغادرتها

تقرير: هل تشعل حلب حربًا كونية باردة جديدة؟

تويتر: اهتمام بجلسة مجلس الأمن الطارئة بعد تحذيرات دي ميستورا بشأن حلب

حلب ترزح تحت وطأة المعارك والغارات الكثيفة

روسيا "مستعدة لدعم خطة أممية لإنهاء القتال" في حلب

روسيا تهدد باستخدام النقض ضد مشروع قرار فرنسي حول حلب

سقوط مشروعيّ قرار حول حلب في مجلس الأمن

قوات النظام تتقدم ببطء في شرق حلب

كيري يطالب بتحقيق حول "جرائم حرب" في حلب

مجلس الأمن سيصوت على مشروع روسي بشأن هدنة حلب

بيروت: شن الطيران السوري وحليفه الروسي ليلا عشرات الغارات المكثفة على الاحياء الشرقية التي تخضع لسيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس صباح الجمعة "تستهدف ضربات جوية مكثفة مناطق تقع في الاحياء الشرقية لمدينة حلب منذ فجر اليوم وحتى الآن". دون ان يتمكن من اعطاء حصيلة للضحايا بعد.

وتنفذ القوات الجوية منذ ثلاثة اسابيع غارات على الاحياء الشرقية لمدينة حلب عندما اعلنت شنها هجوم عليها في 22 سبتمبر بهدف استعادتها من الفصائل المقاتلة التي تسيطر عليها منذ صيف 2012.

واشار عبد الرحمن الى "ان كثافة الغارات تظهر نية الروس باستعادة الاحياء الشرقية باي ثمن". وأعلن الجيش الروسي الخميس استعداده لضمان "انسحاب آمن" للمسلحين المعارضين من احياء شرق حلب مع اسلحتهم قبل يومين من استئناف المباحثات الروسية الاميركية حول سوريا.

ويرى محللون ان هذا الاقتراح هو مناورة من اجل تخفيف الضغط والتظاهر بتقديم بدائل دبلوماسية. ويقول المختص بالقضية السورية توماس بييريه "ليس هناك تغيير في الاستراتيجية الروسية حيث يبقى الهدف انهاء وجود المسلحين في حلب".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل