المحتوى الرئيسى

شيرين فراج تنافس "السويدى" على رئاسة البيئة

10/14 12:05

مع اقتراب موعد انتخابات اللجان النوعية، بدأ الصراع داخل لجنة الطاقة والبيئة تضح ملامحه على كافة المناصب، وبعدما كان طلعت السويدى يجلس منفردًا على الكرسى، أعلنت شيرين فراج ترشحها أمامه، فيما كشف 4 أعضاء عن رغبتهم فى الترشح على الوكالة، فيما لم تتضح معالم منصب أمانة السر حتى الآن، والجميع ينتظر اللحظات الأخيرة.

النائبة شيرين فراج تُعلن ترشحها على رئاسة لجنة الطاقة والبيئة

فى البداية، أعلنت النائبة شيرين فراج، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، عن ترشحها لرئاسة لجنة خلال دور الانعقاد الثانى أمام النائب طلعت السويدى، الرئيس الحالى للجنة.

أوضحت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنها كانت قد نافست على نفس المنصب فى دور الانعقاد الأول، مضيفة: "لقد تقدمت برؤية أمام لا رؤية".

وقالت فراج، إن اللجنة لم يكن لها أى دور ملموس فى دور الانعقاد الأول تحت قبة البرلمان، مؤكدًا أن برنامج العمل الذى اتفقت عليه اللجنة باعتماد رئيسها لم ينفذ، مشيرة إلى أنها تقدمت بعدة أطروحات أبرزها عن القمامة ولم تنُاقش.

وأشارت فراج إلى أنها لا تمتلك أى مواقف شخصية ضد أى شخص، مؤكدة أنها تسعى لتنفيذ برنامج واضح المعالم خلال دور الانعقاد الثانى.

السيد حجازى: سأترشح على الوكالة.. لأن الوكيلين لم يكونا على المستوى فى الانعقاد الأول

قال النائب السيد حجازى، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إنه سيترشح على وكالة اللجنة، وذلك خلال دور الانعقاد الثانى للمجلس.

أوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن السبب الرئيسى وراء ترشحه، هو أن الوكيلين كانا على غير المستوى المطلوب خلال دور الانعقاد الأول، موضحًا أنه عندما كانت تطرح الموضوعات والقضايا المتنوعة للمناقشة فإن المسؤولين والوزراء كانوا لا يلبون الدعوة.

ولفت حجازى إلى أن تعارض المصالح بين الوكيلين ورئيس اللجنة فى دور الانعقاد كان سببًا رئيسيًا فى عدم تلبية المسؤولين، ومنها على سبيل المثال طارق الملا وزير البترول، مؤكدًا أنه فى دور الانعقاد الثانى يجب أن تختفى تلك الظاهرة.

النائب حمادة غلاب : لم أحسم موقفى من الترشح على الوكالة مجددًا

علق النائب حمادة غلاب، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، على أمر ترشحه على نفس المنصب خلال دور الانعقاد الثانى مرة أخرى، قائلا: "لكل حدث حديث.. ونحسم الأمر يوم السبت المقبل".

وقال وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه راضٍ عن أدائه خلال دور الانعقاد الأول، كونه شارك فى أكثر من لجنة وخرجت بتوصيات مهمة منها التلوث البترولى فى أسوان، وكذلك اللجان التى زارت كفر شيخ، وغيرها من اللجان التى قامت بأدوار مهمة.

وحول دعمه للنائب طلعت السويدى لمنصب رئاسة اللجنة، أكد غلاب أن الانتخابات لا يمكن فيها إعلان الدعم مبكرًا، مؤكدًا أنه لكل حدث حديث، ولن يتحدث إلا بعد وضوح الصورة.

عصام بركات: سأترشح على الوكالة مجددًا.. وأدعم طلعت السويدى لرئاستها فى الانعقاد الثانى

قال النائب عصام بركات، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أنه سيترشح على نفس المنصب خلال دور الانعقاد الثانى من مجلس النواب.

أوضح وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه يهدف إلى مناقشة العديد من القضايا فى دور الانعقاد الثانى المتعلقة بالبترول والطاقة الجديدة، وكذلك قش الأرز وكيفية الاستفادة منها، وتدويرها بدلا من حرقها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل