المحتوى الرئيسى

لدينا 700 شركة بالقاهرة باستثمارات 12 مليار دولار

10/14 10:50

قال المبعوث التجاري البريطاني بمصر، جيفري دونالدسون، إن هناك حوالي 700 شركة بريطانية في السوق المصري، لذا فهي تفوق أي دولة أخرى، بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 12 مليار دولار خلال العام الماضي فقط.

وأضاف خلال حوار مع صحيفة "إيجيبت دايلي نيوز"، أنه يوجد شركات إنجليزية أبدت اهتمامًا واضحًا بالاستثمار في مشروع قناة السويس، لخلق فرص عمل جديدة للشباب، وخاصة في مجالي البناء والهندسة، مشيرًا إلى أهمية أن تجد قناة السويس سبيلًا لتمويل بنيتها التحتية، نحن نتفهم ذلك، وما زلنا نعتقد أن قناة السويس تشكل عامل جذب قوي للاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى أنهم ما زالوا جزءًا من الاتفاقيات التجارية للاتحاد الأوروبي مع الدول الأخرى، لكن بمجرد مغادرة إنجلترا سيتم إلغاء الاتفاقيات المسبقة والتفاوض بشأن اتفاقيات جديدة، وأضاف في اعتقادي الشخصي أن الاتفاقيات الجديدة ستكون أفضل من الحالية، وذات منفعة أكبر للبلدين.

وأوضح دونالدسون، أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضمن لهم فرصة أكبر للاستثمار خارج الاتحاد الأوروبي، فمصر على قائمة الأولويات.

وعن عودة السياحة، أكد أن هذا القرار في يد رئيس الوزراء البريطاني الذي سبق له الاجتماع بالرئيس "عبد الفتاح السيسي" في فعاليات الجمعية العامة بنيويورك، منوهًا إلى أن إنجلترا تعمل جنبًا إلى جنب مع الحكومة المصرية لإعادة مصر إلى موقعها كدولة مستقرة، ولكن هذه الأشياء تستغرق وقتًا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل