المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الأمطار | المصري اليوم

10/14 13:56

وجه المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الجمعة، بسرعة انتهاء اللجان المشكلة من المحافظة وهيئتي الصرف الصحي ونظافة وتجميل العاصمة من التأكد من سلامة وعمل بالوعات صرف مياه الأمطار بكفاءة وتطهيرها وإنهاء المشاكل المتعلقة بكل بالوعة سواء كان تم الرصف عليها أو بدون غطاء أو كسر في المدار الخاص بها.

جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع مع رؤساء الأحياء ورئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي ورئيس هيئة النظافة وعدد من قيادات المحافظة لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الأمطار.

وقال «عبدالحميد» إن التقرير الأولي لفحص البالوعات والبالغ عددها بالقاهرة 21940 بالوعة أوضح عدم وجود أغطية لبعضها، مشيرًا إلى مسؤولية كل رئيس حي في التأكد من وجود غطاء لهذه البالوعات وإمكانية تركيب أغطية خرسانية بدلاً من الحديد لعدم سرقتها أو تلفها.

وشدد المحافظ على سرعة تطهير مخرات السيول الأربعة المتواجدة بجنوب القاهرة بالتنسيق ما بين شركات النظافة ووزارة الموارد المائية لرفع الهيش، كذلك إخطار الجهاز التنفيذي لمياه الشرب بسرعة إنهاء تركيب خط 1800 بمخر السيل المتجه من الأوتوستراد حتى كوبري شمال طرة ورفع المخلفات به، مشيرًا إلى حتمية رفع أي إشغالات أو مخلفات بالمخرات مثل مخر سيل المعصرة.

كما شدد على التنسيق الكامل بين أجهزة المحافظة وشركة الصرف الصحي للقاهرة استعدادًا لمواجهة الأمطار بتوزيع الشفاطات بالمحاور الرئيسية والمناطق الساخنة والمعروفة لدى المحافظة ومطالع ومنازل الكباري بعدد 68 شفاط وتمركزها بجانب هذه النقاط قبل سقوط الأمطار بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل