المحتوى الرئيسى

''القاهرة'' تستعد لاستقبال موسم الأمطار بتطهير مخرات السيل وفحص البالوعات

10/14 10:45

أصدر عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، تعليماته لمديرية الطرق ورؤساء الأحياء بعدم البدء في رصف أي شارع جديد إلا بعد التأكد تماماً من عدم وجود أي أعمال حفر لصيانة أو تركيبات جديدة لأي من شركات المرافق (الغاز، الكهرباء، المياه، الصرف الصحي، التليفونات وخلافه) وإلا يعد ذلك إهدار للمال العام.

كما شدد عبد الحميد، خلال اجتماعه الموسع مع رؤساء الأحياء ورئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي ورئيس هيئة النظافة وعدد من قيادات المحافظة لمناقشة استعداد المحافظة لاستقبال موسة الأمطار، على أن يقوم كل رئيس حي ومدير المديرية بمتابعة المشروعات المفتوحة لديها وسرعة إنهائها والتزام الشركات القائمة بالأعمال بالالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية المحددة.

كما أكد المحافظ على سرعة انتهاء اللجان المشكلة من المحافظة وهيئة الصرف الصحي وهيئة نظافة وتجميل القاهرة والأحياء كل في نطاقه من التأكد من سلامة وعمل بالوعات صرف مياه الأمطار بكفاءة وتطهيرها، وإنهاء المشاكل المتعلقة بكل بالوعة سواء كان تم الرصف عليها أو بدون غطاء أو كسر في المدار الخاص بها.

وأشار المحافظ إلى أن التقرير الأولي لفحص البالوعات والبالغ عددها بالقاهرة 21940 بالوعة، أوضح عدم وجود أغطية لبعضها، مشيراً إلى مسئولية كل رئيس حي في التأكد من وجود غطاء لهذه البالوعات وإمكانية تركيب أغطية خرسانية بدلا من الحديد لعدم سرقتها أو تلفها.

كما أكد المحافظ على سرعة تطهير مخرات السيل الأربعة المتواجدة بجنوب القاهرة بالتنسيق ما بين شركات النظافة ووزارة الموارد المائية لرفع الهيش كذلك إخطار الجهاز التنفيذي لمياه الشرب بسرعة إنهاء تركيب خط 1800 بمخر السيل المتجه من الأوتوستراد حتى كوبري شمال طرة ورفع المخلفات به، مشيراً إلى حتمية رفع أي إشغالات أو مخلفات بالمخرات مثل مخر سيل المعصرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل