المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. عماد الدين حسين: «الشرشحة الإعلامية» تفسد العلاقات مع السعودية

10/14 20:47

طالب عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، وسائل الإعلام المصرية بتناول الخلاف بين مصر والسعودية بشكل موضوعي، قائلا: «"الشرشحة الإعلامية" تفسد العلاقات أكثر مما ينبغي».

وأضاف «حسين»، لبرنامج «حصاد الأسبوع»، المذاع على «النهار اليوم»، الجمعة، «علينا أن ندرك أن هناك أطراف تحلم بفساد العلاقات بين مصر والمملكة»، مؤكدًا على وجود مشكلة في بعض الإعلاميين والصحفيين، نتيجة لعدم إدراكهم الفرق الدقيق بين الحق في الانتقاد وهدم أسس علاقات شعبية بين بلدين عريقين.

وشدد على ضرورة الحفاظ على مواقع التواصل الاجتماعي كمنبر مفيد ومهم للتواصل بين الناس، خاصة وأنها تتحول في بعض الأحيان إلى وسائل للتنافر الاجتماعي من خلال شن حملات هجوم كبيرة.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه عدة رسائل خلال كلمته أمس، بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وكان أبرزها رسالته إلى إثيوبيا وإلى دول الخليج، وخاصة المملكة العربية السعودية.

وتابع: «(السيسي) أراد في كلمته التأكيد على أهمية العلاقات بين مصر والمملكة باعتبارها دولة محورية ومهمة، وكان لها دور كبير وداعم للدولة المصرية خلال السنوات الماضية، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على استقلال القرار المصري، وعدم التأثير عليه أو الدخل فيه بأي صورة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل