المحتوى الرئيسى

"بوكو حرام" تطلق سراح 21 طالبة نيجيرية

10/14 01:15

أفرجت جماعة "بوكو حرام"، يوم الخميس، عن 21 من الطالبات المختطفات لديها منذ أكثر من عامين، مقابل إطلاق سراح 4 قادة من الجماعة المسلحة كانوا محتجزين لدى السلطات النيجيرية.

ونقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية عن المتحدث باسم الرئيس النيجيري، غاربا شيخو، قوله إنه جرى الإفراج عن هذا العدد من الطالبات.

وأضاف شيخو أن عملية تحرير الطالبات "كانت نتيجة مفاوضات جرت بين إدارة الحكومة وبوكو حرام".

وأشار إلى أن "الفتيات الآن لدى السلطات الأمنية".

في هذه الأثناء، نقلت وكالة اسوشييتد برس عن مصدر عسكري (لم تسمه) قوله إن الإفراج عن الطالبات "جاء مقابل إطلاق سراح 4 قادة في جماعة بوكو حرام (لم يذكر أسماءهم) كانوا محتجزين لدى السلطات النيجيرية".

المصدر العسكري تطرق كسابقه إلى المفاوضات نفسها التي جرت بين الحكومة والجماعة، لكنه أشار إلى أنها تمت "بوساطة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والحكومة السويسرية".

وأكمل أن "المفاوضات ستستمر لتحرير باقي الفتيات".

وفي 14 أبريل/نيسان 2014، اختطفت "بوكو حرام" المتشددة، أكثر من 200 فتاة من مدرسة شيبوك، بولاية بورنو شمال شرقي البلاد، واعتبرتهن "أسيرات حرب"، في خطوة أثارت ردود فعل دولية غاضبة ومطالبات بإطلاق سراحهن.

وقبل نحو شهرين، طالبت الجماعة في شريط فيديو بثته على أحد المواقع التابعة لها، السلطات النيجيرية بإطلاق سراح عناصرها المسجونين لديها، مقابل إطلاقها سراح الفتيات المختطفات. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل