المحتوى الرئيسى

النقل الجوي يدخل على خط الأزمة بين مصر والسعودية.. "تعرف على التفاصيل"

10/14 19:18

دخلت جداول تشغيل رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة على خط الأزمة بين البلدين، حيث أعلن اتحاد النقل الجوي عن تأخر اعتماد سلطة الطيران السعودي جداول تشغيل الرحلات، ما يؤثر بالسلب على عمليات حجز الركاب للرحلات بين البلدين.

جاء ذلك في حين أكدت مصر تنسيقها مع الرياض لاعتماد جداول تشغيل الرحلات، مؤكدين أنه لا توجد مشكلة بين البلدين.

"سي إن إن"، نقلت عن يسرى عبد الوهاب رئيس اتحاد النقل الجوي، قوله "إن التأخر في اعتماد الموافقات على الجداول التشغيلية لشركات الطيران المصرية الخاصة من جانب سلطة الطيران المدني السعودي، سيؤثر على عمليات الحجز للركاب، وتأخر مواعيد اقلاع الطائرات والتكدس بالمطارات وسمعة الشركات".

عبدالوهاب، أضاف أنه من المتعارف عليه بين سلطة الطيران في العالم اعتماد الموافقات قبل الموسم الشتوي أو الصيفي بمدة كافية قد تصل إلى 3 أشهر، لافتا إلى تأخر الاعتماد من جانب سلطة الطيران المدني هناك قبل المدة المحددة لذلك بنحو 16 يوما حيث يتم البدء بالموسم الشتوي في 30  أكتوبر.

وتابع بالقول: "إنها فترة زمنية ضئيلة للغاية لا يمكن معها المستثمرين وشركات الطيران والسياحة جذب الركاب وحجز تذاكر السفر ووضعهم على أنظمة النقل العالمية"، مشيرا إلى أن التأخر في هذا الأمر سيوقع الضرر بالمستثمرين والمواطنين.

 وأكد رئيس اتحاد النقل الجوي، أن مصر والمملكة العربية السعودية دولتان شقيقتان، ويوجد تعاون وثيق بيننا وبينهم، مضيفا: "أما إذا كان هناك شيء آخر فيجب أن يوضحوه لنا".

وأصدر المهندس هاني العدوى، رئيس سلطة الطيران المدني، بياناً، أمس الخميس، أكد فيه أنه يتم التنسيق مع سلطة الطيران المدني السعودي لاعتماد جداول تشغيل رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة.

وأضاف أنه سوف يتم اخطار الشركات بالاعتماد فور وصولها، وتابع أنه لا توجد مشكلة في ذلك، ولا يوجد تأخير من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن، والأمور تسير وفقا للجدول المعتاد كل عام، مشيرا إلى أن جدول الرحلات الشتوي يبدأ يوم 30 أكتوبر الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل