المحتوى الرئيسى

مستثمرون لـ"راشد": عودة السياحة أهم من محاربة السوق السوداء

10/14 13:31

قال ماجد الحيدرى، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إن عودة السياحة إلى سابق عهدها أهم من البحث عن آليات تسديد الحجوزات للفنادق بالدولار أم بالجنيه المصرى.

وأضاف الحيدرى، فى تصريح لـ"المال"، اليوم الجمعة، أنه من الصعب حاليًا إفتراض إذا كان السائح سيسدد مستحقاته مباشرة بالعملة الأجنبية للفنادق، أو تقديم مستند يفيد بتحويله مدفوعاته من الدولار للجنيه المصرى عبر البنوك المصرية، متسائلًا" "أين هم السياح أولاً حتى تفرض قيودًا جديدة"، مطالبًا بضرورة إبعاد السياح الأجانب عن ملعب مقاومة السوق السوداء للدولار.

بينما أبدى 3 مصادر بقطاع السياحة، وهم: إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية المنحل، وعادل عمر رئيس غرفة المنشآت السياحية، ومحمد القطان رئيس غرفة السلع السياحية، عدم معرفتهم بقرار وزير السياحة الذى أصدره منذ ساعات قليلة، بخصوص تحصيل فواتير الإقامة من النزلاء الأجانب بالفنادق بالعملة الأجنبية.

وطبقاً لبيان وزارة السياحة، فإن القرار الذى تمت الموافقة عليه يعد أحد مطالب قطاع المنشآت الفندقية والسياحية، بشأن آلية التعامل بالنقد الأجنبى للنزلاء المقيمين بالمنشآت الفندقية، بسبب تضرر بعض الفنادق من سداد الشركات السياحية فواتير الإقامة والحجوزات للأفواج السياحية بالجنية المصرى، بالرغم من قيام تلك الشركات بالتحصيل من عملائها بالعملة الأجنبية.

وتضمن القرار أيضاً، فى حالة السداد بالجنيه المصرى، يتم تقديم إيصال يفيد استبدال العملة من أحد البنوك الوطنية بالدولة، وكذلك قرر السماح للأجانب المقيمين بسداد فواتيرهم بالجنيه، بعد تقديم ما يفيد صلاحية تصريح الإقامة الخاصة بهم، فضلاً عن إلزام شركات السياحة بسداد قسمة الحجوزات بالعملة الأجنبية المتعاقد عليها أو تقديم إيصال يفيد باستبدال العملة من أحد البنوك الوطنية بالدولة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل