المحتوى الرئيسى

توسك: يمكن لبريطانيا التراجع عن الخروج من الاتحاد الأوروبي

10/13 23:52

22:53 13.10.2016(محدثة 23:22 13.10.2016) انسخ الرابط

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن بريطانيا ربما تقرر في النهاية عدم الخروج من الاتحاد الأوروبي لأن الاتحاد لن يقدم للندن أي شروط مخففة ولن يحميها من "خروج" صعب وضار.

وقال توسك إن الرجوع عن استفتاء شهر يونيو/ حزيران الماضي مستبعد لكنه سخر من وعود في حملة الخروج من الاتحاد بأن البريطانيين "سيأخذون الكعكة وسيأكلونها" وقال إن بريطانيا لن تحتفظ بالامتيازات التجارية الممنوحة لأعضاء الاتحاد بينما تمنع دخول المهاجرين وترفض سلطة محاكم الاتحاد الأوروبي.

مارين لوبان: بريطانيا تعيش نهضة اقتصادية عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي

وقال رئيس الحكومة البولندي السابق في كلمة بمركز السياسة الأوروبية "لن توجد مساومات في هذا الشأن".

وقال "الحقيقة المرة هي أن الخروج من الاتحاد سيمثل خسارة لنا جميعا. لن توجد كعكات على الطاولة. لأي طرف".

وأضاف قائلا "إن سألتم هل يوجد أي بديل لهذا السيناريو السيء أقول لكم نعم يوجد".

ووفقا لـ"رويترز"، تابع توسك، "التكهن بخروج سلس عديم الجدوى.. هذه ستكون تكهنات نظرية بحتة وفي رأيي البديل الواقعي الوحيد للخروج الصعب هو عدم الخروج حتى إن كان من الصعب اليوم على أي شخص أن يؤمن بهذا الاحتمال".

وأثار عدد من زعماء الاتحاد الأوروبي فكرة عدم استكمال بريطانيا لإجراءات الاستفتاء فور النتيجة الصادمة للتصويت. لكن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أكدت أنها ستحترم الإرادة الشعبية.

انظر أيضا: بريطانيا تجد "أقوى سلاح ضد روسيا" بريطانيا تبيع الأسلحة للسعودية ضاربة حقوق الإنسان بعرض الحائط تيريزا ماي : بريطانيا ستبدأ بالخروج من الاتحاد الأوروبي قبل الانتخابات الألمانية مارين لوبان: بريطانيا تعيش نهضة اقتصادية عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: أية أعمال عدائية بحق روسيا في سوريا لن تبقى دون عواقب

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن أية أعمال غير ودية ضد روسيا، أو مواطنيها، لن تبقى دون عواقب.

وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء 50 قاذفة استراتيجية جديدة

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء حوالي 50 قاذفة استراتيجية من طراز "تو-160 ام 2".

عضو مجلس الشورى السعودي: مغرضون استغلوا تأخر وصول دفعة مصر النفطية لتعكير العلاقات

قال الدكتور عبد العزيز بن نايف العريعر، عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى السعودي والمتخصص في الشؤون الاقتصادية والمالية، لـ"سبوتنيك"، إن "الكتاب المغرضين هم الذين لا يقدرون عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر الشقيقة والسعودية".

اليونسكو تنفي وجود ارتباط بين الحرم القدسي واليهود

أقرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على مشروع قرار ينفي وجود ارتباط ديني بين المسجد الأقصى في مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين.

شاهد ما قاله القذافي عن اللغة الإنجليزية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل