المحتوى الرئيسى

«الأوقاف» تقدم إعانات للطلاب الأكثر احتياجاً بـ3 محافظات | المصري اليوم

10/13 21:45

قالت وزارة الأوقاف إنها ستبدأ السبت المقبل في توزيع «بدل الشنطة المدرسية» على 2000 طالب من الأكثر احتياجًا بمحافظات المنيا وأسيوط والوادي الجديد كمرحلة أولى، كما سيتم توزيع 9 آلاف كيلو لحوم، على هذه المحافظات، بمناسبة العام الهجري الجديد.

كما وجه وزير الأوقاف، بتفعيل دور الإدارة العامة للبر وتنشيط دورها الاجتماعي على مستوى الجمهورية، لاسيما في المناطق الأشد احتياجًا، وتم التنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم، لاختيار 12 مدرسة ابتدائي حكومية في محافظة كفر الشيخ و8 مدارس إعدادية، بواقع 100 طلاب بكل مدرسة، لصرف 20 ألف جنية لـ200 طالب.

كما أعلنت لجان الاستماع بوزارة الأوقاف ترشيح 30 اسما من المتقدمين لمسابقة الصوت الحسن، لدخول الاختبارات بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة، يوم السبت المقبل 15 أكتوبر، وذلك تمهيدًا للتصفية النهائية واختيار المتميزين منهم لمقابلة اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين باتحاد الإذاعة والتليفزيون .

وقامت لجان الاستماع المشتركة بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد الإذاعة والتليفزيون بالاستماع إلى أصوات المتقدمين لمسابقة الصوت الحسن عبر موقع وزارة الأوقاف الرسمي، «أوقاف أون لاين»، وذلك في إطار العمل المشترك بين المؤسستين في خدمة القرآن الكريم، ورعاية المواهب المتميزة في الابتهالات والإنشاد الديني.

كما نشرت الأوقاف، بيانا بأسماء المستحقين دخول المرحلة الثانية الشفوية من اختبارات المتقدمين للمسابقة الأئمة، من محافظات الإسكندرية والسويس والبحر الأحمر والفيوم، على أن سيكون مكان الاختبارات بديوان عام الوزارة الساعة العاشرة صباحا يوم الأحد 6 نوفمبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل