المحتوى الرئيسى

تقرير: روسيا تسيطر على الإعلام العالمي من خلال "سبوتنيك" و"RT"

10/13 21:37

21:20 13.10.2016(محدثة 21:24 13.10.2016) انسخ الرابط

أشار تقرير مشترك، لمعهد الدراسات الاستراتيجية والدولية الذي يتخذ مقرا له من واشنطن، ومركز دراسة الديمقراطية في صوفيا، إلى أن روسيا تنتزع المزيد من السيطرة على الإعلام في العالم من خلال وكالة "سبوتنيك" وقناة "RT".

السفير الأمريكي السابق لدى روسيا: الاعلام الغربي لا يقدر مكانة "آر تي" و"سبوتنيك" في العالم

وجاء في التقرير المؤلف من 90 صفحة، الذي أعد خلال 16 شهرا، ونشر اليوم الخميس، أن "روسيا تستخدم إمبراطورية متنامية من قنوات تلفزيونية وإذاعة ومواقع على الإنترنت "مستقلة" ولكن ممولة من قبل الدولة، مثل "RT" و"سبوتنيك"، وتفتح فروعا جديدة لها في العالم كله، وتحقق عبر وسطاء سريين مكاسب استراتيجية في وسال الإعلام المحلية، وبالتالي تنتزع مزيدا من السيطرة على المجال الإعلامي".

وخلص التقرير إلى القول، إن الكرملين يقوم بتفعيل أسلوب الإدارة الخاص به، ونموذجه "للديمقراطية السيادية"، ما يصبح مثالا بالنسبة لبعض الزعماء الأوروبيين الجدد، الذين يسعون لتعزيز وتوسيع سلطتهم. وأورد التقرير رئيس الوزراء الهنغاري فكتور أوربان كمثال على ذلك.

انظر أيضا: هيلاري كلينتون كانت تحصل على تقارير عن برامج "أر تي" بانتظام صحفية في قناة "أر تي" تثير غضب كيربي...فيديو السفير الأمريكي السابق لدى روسيا: الاعلام الغربي لا يقدر مكانة "آر تي" و"سبوتنيك" في العالم صحيفة "نيويورك تايمز": الكرملين يستخدم "سبوتنيك" و"RT" كسلاح تضليل

إعلام, تقرير, أر تي, سبوتنيك, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: أية أعمال عدائية بحق روسيا في سوريا لن تبقى دون عواقب

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن أية أعمال غير ودية ضد روسيا، أو مواطنيها، لن تبقى دون عواقب.

وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء 50 قاذفة استراتيجية جديدة

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء حوالي 50 قاذفة استراتيجية من طراز "تو-160 ام 2".

عضو مجلس الشورى السعودي: مغرضون استغلوا تأخر وصول دفعة مصر النفطية لتعكير العلاقات

قال الدكتور عبد العزيز بن نايف العريعر، عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى السعودي والمتخصص في الشؤون الاقتصادية والمالية، لـ"سبوتنيك"، إن "الكتاب المغرضين هم الذين لا يقدرون عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر الشقيقة والسعودية".

اليونسكو تنفي وجود ارتباط بين الحرم القدسي واليهود

أقرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على مشروع قرار ينفي وجود ارتباط ديني بين المسجد الأقصى في مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين.

شاهد ما قاله القذافي عن اللغة الإنجليزية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل