المحتوى الرئيسى

أم الشهيد إسلام: كلنا فداء سيناء وفداء للجيش المصري

10/13 20:42

قالت والدة الشهيد إسلام عبد المنعم مهدي المحمدي “كلنا فداء سيناء وفداء للجيش المصري واحنا وراكم و ورا رئيسنا الغالي وشعبنا، ابني مش خسارة فيكم، مش خسارة في مصر، ابكي كل يوم ولكن ليس بكاء المعترض بل بكاء الفراق”.

وأضافت والدة الشهيد إسلام المحمدي -خلال الندوة التثقيفية الـ23 تحت عنوان “أكتوبر الإرادة والتحدي” اليوم الخميس- أن هذه المكانة تاج على رأسها وحمدت الله أنه ألهامها الصبر والسكينة.

وهنأت والدة الشهيد إسلام المحمدي الرئيس السيسي بانتصارات أكتوبر، ثم بدأت في رواية قصة الشهيد.. وقالت إن إسلام طلب للجيش في الفترة من سبتمبر 2014 إلى يناير 2015 ومنذ ذلك الوقت تروادها أحلام أنه سيكون شهيدا وأنها ستزفه عريسا للجنة.

وتابعت بالقول إن الشهيد إسلام عندما كان طفلا فرح فرحا شديدا في يوم مولد أخوه الأصغر لأنه سيلتحق بالجيش وقال “حلم عمري أدخل الجيش”، وإن الشهيد إسلام عندما كان طفلا صغيرا كان مليئا بالحماس والوطنية، وطلب لقاء الله وأحب الله لقاءه.

وأردفت والدة الشهيد قائلة “شرف لي أن الله اختاره بين الشهداء وأن الله أختارني أم له، وتابعت أنا راضية أنه مات فداء لمصر، لو عندي ألف ولد هقدمهم شهادة ليكو، هقدمهم فخر ليكو، هقدمهم فدى ليكو، لشعب مصر وزي ما الرئيس السيسي قال مصر أد الدنيا وهتبقي أد الدنيا”، و”أنا أم الشهداء وراضية، حزن كل أم هو فخر لي”.

وأشارت إلى أن الشهيد إسلام عندما دخل الثانوية العامة طلب منها شراء بذلة للجيش، ولكنه رفض من الجيش، وبعد انتهاءه من كلية الحقوق التحق بالجيش وأصر أن يكون بطلا منذ الطفولة، وأنه عند التحاقه بالجيش رزقه الله بالمقدم أحمد الدرديري رحمه الله الذي حببه في الجيش، “شعرت أن المقدم الدرديري ابني، وأنه أخا لإسلام لإني شعرت فيه بالصدق والإخلاص والوفاء”.

ويوم استشهاد إسلام سألت والدة الشهيد والده “سيناء مليئة بالمشاكل” قال لها “أنا أبو الشهيد وأنا راضي”.

وعندما نامت واستيقظت وهي تردد أغنية “ابني حبيبي يا نور عيني”، قال لها أخوه الأصغر “اصحي، ابنك زفته جاية”، قالت له: “دانا حاسة من 2014”.

وقالت والدة الشهيد “قبيل وفاته أصر الشهيد يا سيادة الرئيس إني أعتمر ودعيت هناك اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خير منها وثبت قلبي على دينك”.

وعندما أصيب المقدم الدرديري قال له ابني “أنا فداك ولن أتركك” وقام بقتل 12 من الإرهابيين إلا أن استشهد بـ”الار بي جيه”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل