المحتوى الرئيسى

ميساء عبدالهادي أحسن ممثلة في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي عن "3000 ليلة"

10/13 19:29

فازت الممثلة الفلسطينية ميساء عبدالهادي، بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "3000 ليلة" للمخرجة مي المصري، وذلك في حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر، الذي أقيم من 6 وحتى 12 أكتوبر الحالي.

كان الفيلم قد سبق له الفوز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، إلى جانب جائزة الجمهور في مهرجان الكاميرا العربية بروتردام، ومثلها في مهرجان الفيلم العربي (مزنة) بولاية مينيسوتا الأميركية؛ ليصل عدد الجوائز التي حصل عليها الفيلم إلى 13 جائزة دولية خلال مسيرته الناجحة.

وينافس "3000 ليلة" في الشهر الحالي في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية، والذي يستمر من 28 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر. وكان سيناريو الفيلم قد حصل على جائزة أفضل سيناريو في المهرجان نفسه عام 2011 أثناء مرحلة التطوير.

كانت اللجنة المستقلة المُكلّفة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC - Jordan) قد اختارت فيلم"3000 ليلة" لتمثيل الأردن في سباق أوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، ومن المقرر أن تُجرى تصفية للأفلام وإعلان القائمة القصيرة الأولية في ديسمبر المقبل، تمهيدًا لإعلان قائمة الترشيحات النهائية للأفلام في يناير 2017، ثم حفل توزيع الجوائز في فبراير.

وقد سبق للفيلم أن فاز بثمان جوائز هي؛ الجائزة التعليمية (Tao Edu) من مهرجان تاورمينا السينمائي الدولي بإيطاليا، جائزة لجنة تحكيم الشباب في المهرجان السينمائي والمنتدى الدوليين لحقوق الإنسان بسويسرا، جائزة الجمهور في مهرجان الفيلم الأول الدولي فيأنوناي بفرنسا، جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان واشنطن السينمائي، جائزة لجنة التحكيم من العروض الدولية لأفلام وتلفزيون المرأة بالولايات المتحدة الأميركية، وجائزة الجمهور بالدورة الـ60 من مهرجان بلدوليد السينمائي في إسبانيا، جائزة لجنة تحكيم المرأة وجائزة لجنة تحكيم الشباب في مهرجان التصوير الطبيعي الدولي للسينمائيين في شاتني مالابري بفرنسا. وقد أقيم العرض العالمي الأول لفيلم المخرجة الفلسطينية مي المصري في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، كما عُرض في الولايات المتحدة الأميركية من خلال مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي في كاليفورنيا، وشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا الجنوبية، مهرجان لندن السينمائي ومهرجان روتردام للسينما العربية بعروض كاملة العدد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل