المحتوى الرئيسى

نتائج مذهلة من خلال تمارين بسيطة يمكن أداؤها بالمنزل

10/13 18:46

بعض السيدات ليس لديهن سعة الوقت، وبعضهن لا تسمح له الظروف بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لأداء التمارين اللازمة لصحة الجسم ورشاقته، لكن هناك تمارين معينة لا تتطلب وقتا كثيرا، ولا تستلزم الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وتحقق نتائج مذهلة بالنسبة لصحة المرأة ورشاقتها.

وأهم هذه التمارين بحسب "هافنجتون بوست" هي:

يعمل وضع الوقوف الممشوق على إظهارك بشكل أفضل، وإكسابك إحساس أفضل، كما يعزز الصحة لكثير من النساء، وعلى الرغم من أن الكثير من النساء، يميلن إلى الوقوف بانحناء وارتخاء بعض الشيء، إذ يمكنك التحقق من ذلك باختبار بسيط من خلال الوقوف قبالة الحائط.

قفي قبالة الحائط، ثم خذي خطوة إلى الأمام بعيداً عن الحائط مع تعديل وضع جسمك، ولا تركزي اهتمامك فقط على ظهرك وأكتافك، بل قومي بشد وجذب عضلاتك الأساسية (عضلات الظهر والبطن) التي تساعد في إظهارك ممشوقة، قد تشعرين بعدم الراحة في البداية ، لكن عليك أن تداومي على قضاء بعض الدقائق عدة مرات يومياً في هذا التمرين، ومن ثم الحفاظ على الوقوف ممشوقةً.

تعد عضلات قاع الحوض المسؤولة عن دعم أعضاء الجهاز البولي والتناسلي، التي قد ترتخي وتضعف خلال فترة الحمل والولادة، وهو ما قد يسبب بعض الأمراض كسلس البول أو أمراض المثانة أو هبوط الرحم، وربما يسبب انخفاض الاستجابة الجنسية.

يمكن أن تساعد تمارين كيجل في منع هذه المشاكل، وهي عبارة عن القبض البسيط لهذه العضلات لثوانٍ معدودة ثم الارتخاء لعدة مرات، والذي من شأنه تقوية وشد هذه العضلات، ويمكنك تحويل أداء تمارين كيجل إلى عادة تكرر يومياً، كما يمكنك القيام بهذه التمارين في أي مكان، أثناء وقوفك أو جلوسك أو حتى استلقائك، فهي سريعة وسهلة وهادئة.

هل تريدين تقوية عضلات ذراعيك وصدرك وبطنك وظهرك ولكن ليس لديك الوقت الكافي؟

عليك بأداء 10 أو 20 تمرين ضغط، فهي تحقق نتائج هائلة من خلال استغلال بسيط للوقت والجهد، ما عليك سوى تحويل تمارين الضغط إلى عادة ثابتة، تؤديها لبضع دقائق لثلاثة أو أربعة أيام أسبوعياً، فإن كنت تؤدين تلك التمارين للمرة الأولى، فابدأي بتمارين الضغط البسيطة، وعندما تشعرين أنك قد أصبحت أقوى، أضيفي إليها بعض تمارين الضغط التقليدية الأخرى.

مثلما تؤثر تمارين الضغط على الجزء العلوي من جسمك، تؤثر تمارين القرفصاء على الجزء السفلي منه، إذ تعمل تلك التمارين على تقوية العضلات من خلال بذل جهد متواضع، بالإضافة لسهولة أداء تمارين القرفصاء خلال جدول الأعمال المزدحم عدة مرات أسبوعياً، ويمكنك متابعة ذلك الفيديو خطوة بخطوة كدليل للاسترشاد به في أداء التمرينات بشكل صحيح.

انظر أيضا: رغم ممارسة الرياضة...هذه الأخطاء تحرمك من خسارة الوزن الرياضة والرشاقة... جمال اللاعبات الروسيات في أولمبياد ريو دى جانيرو شاهد الحجاب والبكيني... الرياضة تجمع مختلف الثقافات على أرض واحدة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: أية أعمال عدائية بحق روسيا في سوريا لن تبقى دون عواقب

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن أية أعمال غير ودية ضد روسيا، أو مواطنيها، لن تبقى دون عواقب.

وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء 50 قاذفة استراتيجية جديدة

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء حوالي 50 قاذفة استراتيجية من طراز "تو-160 ام 2".

عضو مجلس الشورى السعودي: مغرضون استغلوا تأخر وصول دفعة مصر النفطية لتعكير العلاقات

قال الدكتور عبد العزيز بن نايف العريعر، عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى السعودي والمتخصص في الشؤون الاقتصادية والمالية، لـ"سبوتنيك"، إن "الكتاب المغرضين هم الذين لا يقدرون عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر الشقيقة والسعودية".

اليونسكو تنفي وجود ارتباط بين الحرم القدسي واليهود

أقرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على مشروع قرار ينفي وجود ارتباط ديني بين المسجد الأقصى في مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين.

شاهد ما قاله القذافي عن اللغة الإنجليزية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل