المحتوى الرئيسى

مسؤول سوري: أمريكا خططت لإسقاط النظام بعد غزو العراق لتقويض الاقتصاد الروسي

10/13 17:47

17:17 13.10.2016(محدثة 17:19 13.10.2016) انسخ الرابط

أقر د.علي الأحمد مستشار وزير الإعلام السوري في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، بصحة ما صدر عن جون أسانج مؤسس موقع"ويكيليكس"، وقال "أدركنا بحسنا السياسي خطة أمريكا لإسقاط النظام السوري بعد سقوط العراق، بالضغط على سوريا ومنع التنمية والتقدم، وكان لدينا من الفعل السياسي من تنمية زراعية وصناعية لتحقيق إكتفاء ذاتي".

 وأضاف الأحمد "كان لدى أمريكا وأوروبا خطة واضحة لتفريغ مقدرات الدولة السورية، وتجريف الخبرات البشرية، وكل الدول العربية التي ترفض التبعية الأمريكية مستهدفة".

© AFP 2016/ BEN STANSALL

ويكيليكس: إخلاء سوريا من السكان جزء من استراتيجية أوباما

واستطرد الأحمد قائلا "لايزال لديهم مصالح في استمرار الحرب فى سوريا، فهم يريدون حل أزماتهم المالية باستمرار تصدير الأسلحة إلى المجموعات الإرهابية، وأيضا المساهمة فى إبقاء أسعار النفط منخفضة بهدف تقويض الاقتصاد الروسي، مثلما فعلوا مع الاتحاد السوفييتي في الثمانينيات من القرن الماضي".

وعول الأحمد كثيرا على روسيا والصين وإيران في مواجهة المطامع الأمريكية في المنطقة العربية والعالم.

وكان جوليان أسانج، مؤسس "ويكيليكس" قد قال في مقابلة مع وكالة "برس بوجيكت": "يوجد خلف طرد مئات الآلاف من السوريين من وطنهم حسابات واعية للأشخاص والمجموعات التي تستفيد من الحرب مباشرة.  بمعنى آخر: المحافظون الأمريكيون، وشبكاتهم في الصناعات الدفاعية، والشركات المرتزقة وشبكات التجسس السرية. وقال أسانج أيضا: "تعمل الولايات لإسقاط النظام السوري منذ 2006. وإخلاء سوريا هو جزء من مفهوم إسقاط الأسد. لأن جميع الخبرات التي تجعل البلد يعمل قد هاجرت، كالأطباء والمهندسين والأكادميين والمحاميين والموظفين. "وهذا يؤدي إلى إضعاف الأسد."

انظر أيضا: سياسي: تسريبات "ويكيليكس" تدين أمريكا كما تدين السعودية وقطر ويكيليكس: إخلاء سوريا من السكان جزء من استراتيجية أوباما ويكيليكس: لدينا أدلة على ارتباط هيلاري كلينتون بـ"داعش"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: أية أعمال عدائية بحق روسيا في سوريا لن تبقى دون عواقب

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن أية أعمال غير ودية ضد روسيا، أو مواطنيها، لن تبقى دون عواقب.

وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء 50 قاذفة استراتيجية جديدة

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء حوالي 50 قاذفة استراتيجية من طراز "تو-160 ام 2".

عضو مجلس الشورى السعودي: مغرضون استغلوا تأخر وصول دفعة مصر النفطية لتعكير العلاقات

قال الدكتور عبد العزيز بن نايف العريعر، عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى السعودي والمتخصص في الشؤون الاقتصادية والمالية، لـ"سبوتنيك"، إن "الكتاب المغرضين هم الذين لا يقدرون عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر الشقيقة والسعودية".

اليونسكو تنفي وجود ارتباط بين الحرم القدسي واليهود

أقرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على مشروع قرار ينفي وجود ارتباط ديني بين المسجد الأقصى في مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين.

شاهد ما قاله القذافي عن اللغة الإنجليزية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل