المحتوى الرئيسى

6 رسائل في خطاب السيسي أبرزها تجنب الشائعات

10/13 23:06

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، خطابًا في الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، التي نظمتها القوات المسلحة بمسرح الجلاء، وتضمن خطاب السيسي عدة رسائل في

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من الشائعات المغرضة التي يتم بثها عبر بعض وسائل الإعلام ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي، لتخريب علاقات مصر مع الأشقاء في الخارج وعزلها وتخريب المجتمع من الداخل.

قرر الرئيس، فتح معبر رفح البري يومي 15 و 16 أكتوبر الجاري، وإعادة فتحه مرة أخرى خلال الفترة من 19 إلى 22 من الشهر الجاري، وذلك في الاتجاهين لعبور العالقين والحالات الإنسانية، طبقًا للآليات المتبعة.

ودعا السيسي، وزير التموين الي جواره للاستفسار منه عن السلع الأساسية ومدى توافرها في الأسواق للمواطنين بأسعار مناسبة خاصة السكر.

وأكد وزير التموين، للرئيس السيسي أن الوزارة تتخذ كل الإجراءات لتوفير السلع الأساسية ، ومنها السكر ، للمواطنين ، وأشار الى أن الوزارة توفر السكر للمواطنين مدعما.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالب المصريين بتحمل بعض الصعوبات فيما يتعلق بالمواد الأساسية لأن مصر تواجه تحديات كبيرة تتطلب من المصريين قدرا من التحمل.

أثنى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عطاء الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب والتضحيات التي يقدمها كل يوم رجال الجيش والشرطة من شهداء لكي تحيا مصر آمنة مستقرة.

وقال السيسي، إن "الجيش والشرطة يقدمان لنا مثال التضحية والفداء ونحن من جانبنا يجب أن نحرص على بلدنا وعلى أمنها، كما نحرص على الأمن القومي العربي وهو جزء منا ونحن جزء منه".

وساق السيسي، مثالًا بما حدث من جانب السودان الشقيق بشأن الحاصلات الزراعية المصرية، قائلا: "كنت جالسا مع أخي البشير وسألته لماذا اتخذت قرار حظر استيراد الحاصلات الزراعية المصرية.. فرد البشير: أنتم أخرجتم تقريرا في قناة تليفزيونية مصرية كشف أن المياه التي تستخدم في زراعة الحاصلات الزراعية المصرية غير صالحة للزراعة، والتقرير كان مرعبًا ولذلك اضطررت لاتخاذ هذا القرار.

فقلت له هل يمكن أن نتصور أن المياه التي تروي ملايين الأفدنة المصرية و4 آلاف و500 قرية فضلا عن مياه نهر النيل المخصصة للزراعة والبالغ مقدارها 35 مليار متر مكعب، يمكن أن تكون غير صالحة للزراعة، فأجاب إن هذا التقرير صادر من عندكم".

وأضاف الرئيس: "أقول لمن يهمه مصلحة مصر، احذروا من إنزال الضرر بمصالح مصر فقد استندت إيطاليا في اتهام أجهزة الأمن المصرية بقتل ريجيني، إلى الأخبار التي بثها الإعلام المصري دون أساس. ونفس الشيء ينطبق على حادث سقوط الطائرة الروسية".

وطالب السيسي بالانتباه لما يتم نشره دون سند، كما طالب الإعلام بالأخذ في الاعتبار مصالح مصر وأمنها. وقال "أتسلح بالصبر وطول البال واحترم الدستور والقانون ولأن المصريين أهلي وأنني على ثقة بأنهم حريصين على بلدهم.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البعض أعتقد أن وقف شحنات البترول إلى مصر كان ردا على موقف مصر في مجلس الأمن، لكني أقول أنه فيما يتعلق بشحنات البترول فإنه يخص اتفاقا تجاريا تم توقيعه في أبريل الماضي، ونحن من جانبنا اتخذنا الإجراءات المناسبة لتوفير احتياجاتنا ولا يوجد لدينا مشكلة في الوقود والبترول.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال حديثه اليوم أمام الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، تحت عنوان "أكتوبر الارادة والتحدي"، الخميس، أن تصويت مصر في مجلس الأمن على مشروعي القرارين الفرنسي والروسي كان لصالح وقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون في سوريا، ونحن كنا ننظر للأمر خلال التصويت على مشروعي القرارين من خلال هذا المنظور.

كما وجه الرئيس السيسي رسالة طمأنة إلي المصريين قائلا: "انتم أمنتوني علي مصر ومصالحها وعلي أمنها، وأنا مسئول عن تحقيق هذه المصالح والحفاظ عليها".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والتوازن والتسامح واستقلالية القرار، حيث تقيم مصر علاقات متوازنة مع جميع الدول.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لا تقوم بأي عمل تأمري ضد إثيوبيا أو تقدم أي دعم للمعارضة الأثيوبية.

وقال الرئيس السيسي خلال حديثه اليوم الخميس أمام الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدي" إنه منذ أسبوعين خرجت شائعة تقول أن مصر تدعم معارضة أثيوبية، لكني أقول لأشقائنا في إثيوبيا ما قلته لهم عندما كنت وزيرا للدفاع وكان موقفي واضحا تماما حيث قلت لهم إننا نتمنى الخير لكم ، لكن لا بد أن نحافظ علي خير مصر وصالحها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل