المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني لـ"سبوتنيك": نريد دعم روسيا ضد العدوان الأمريكي

10/13 16:48

16:23 13.10.2016(محدثة 16:29 13.10.2016) انسخ الرابط

قال العميد شرف غالب لقمان، المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع حركة أنصار الله، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، إن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مواقع رادارية اليوم الخميس، يستهدف التغطية على المجزرة السعودية في صنعاء يوم الأحد الماضي بصالة للعزاء، واختيار موقع شمال المخا تحديدا يستهدف إدخال تعزيزات بغرض الدخول إلى تعز.

وأضاف "لا نستهدف أي أهداف طالما بقيت في المياه الدولية، وقد نفينا استهداف المدمرة الأمريكية، ولكن الولايات المتحدة تختلق ذريعة للتدخل المباشر لمساعدة أذنابها السعوديين والإماراتيين".

© Flicker/ Official U.S. Navy Page

أول عمل عسكري أمريكي مباشر ضد اليمن

وطالب شرف، المجتمع الدولي بتشكيل لجنة دولية، نشترط مشاركة روسيا فيها لضمان الحيادية، لتحميل كل جانب مسؤولياته، وبيان كذب ادعاءات أمريكا والسعودية وخداعهم للرأي العام والمجتمع الدولي، وإعادة بناء البنية التحتية التي دمرت من قبل قوات التحالف.

وحول الخسائر البشرية، أكد شرف أنها تتجاوز ضعف ما أعلنته المنظمات الدولية المقدرة بأكثر من ثلاثين ألف بين قتيل وجريح. وعن خططهم للرد، قال "القيادة السياسية والعسكرية تدرس خيارات الرد، ونحن في الجيش واللجان الشعبية جاهزون للتصعيد العسكري ونتمنى صدور الأوامر بالرد في أقرب وقت".

وناشد شرف، روسيا بالتدخل والوقوف بجانبهم، والقيام بدورها التاريخي كما اعتادت دائما الوقوف إلى جانب المظلومين، وأن يحذروا من بريطانيا وأمريكا وينتبهوا لمخططاتهم الرامية للسيطرة على ثروات العالم، مشيرا إلى أن هدفهم في اليمن يتلخص في السيطرة على الملاحة في مضيق باب المندب.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت صباح اليوم الخميس، أن المدمرة نيتز أطلقت صواريخ كروز على مواقع للرادار في اليمن ردا على هجمات الحوثيين على المدمرة الأمريكية "يو إس إس ماسون" على حد زعمها. وقال البنتاغون إن التقديرات الأولية للأهداف تظهر تدمير ثلاثة مواقع رادار في اليمن.

انظر أيضا: أول عمل عسكري أمريكي مباشر ضد اليمن الحوثيون ينفون مسؤوليتهم عن قصف المدمرة الأمريكية قبالة سواحل اليمن إيران ترسل سفينتين حربيتين إلى سواحل اليمن

الجيش اليمني, أمريكا, اليمن, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: أية أعمال عدائية بحق روسيا في سوريا لن تبقى دون عواقب

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن أية أعمال غير ودية ضد روسيا، أو مواطنيها، لن تبقى دون عواقب.

شاهد ما قاله القذافي عن اللغة الإنجليزية

يبدو أن ذكريات ومواقف الرئيس الراحل معمر القذافي لا تزال فى ذاكرة العديد من الأشخاص، حيث نشر فيديو جديد للعقيد القذافي على الإنترنت يوضح مدي كراهيته للغة الإنجليزية.

ممثل القوات الكردية يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل عملية تحرير الموصل

قال ممثل القوات الكردية في "الحزب الديمقراطي الكردستاني" في الموصل، سعيد المهموزيني، إن القوات الحكومية العراقية وقوات البيشمركة تجريان الاستعدادات النهائية لتعزيز حدود الموصل بالأسلحة الثقيلة في إطار التحضير لعملية تحريرها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ما الفارق إذا وصفت أمريكا مصر بالحليف أم لا

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري النائب أحمد العوضي، إن عدم وصف الولايات المتحدة، في التصريحات التي جاءت على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، لمصر بأنها حليف، أثناء تعليقه على المناورات المصرية – الروسية المشتركة، هو الأمر الذي لا يقلق أحدا، وما الفارق إذا وصفت أمريكا مصر بالحليف أم لا.

شاهد: هكذا الجيش السوري يعيد سيطرته على القرى في ريف حماة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل