المحتوى الرئيسى

أهالي بورسعيد يشكون من نقص السلع التموينية لدى البدالين

10/13 15:57

اشتكى أهالي بورسعيد من نقص السلع التموينية لدى البدالين والجمعيات الاستهلاكية، مؤكدين أنه لا يوجد بها السلع الأساسية من سكر وزيت وأرز.

وقالت سعاد محمود، ربة منزل، إنها تذهب يوميا إلى البدال التمويني منذ بداية الشهر لتسأل على السلع الأساسية وخاصة الزيت فلا تجد إلا جبنة أو صلصة أو مسحوق غسيل، مؤكدة عدم صحة تصريحات المسئولين بشأن توافر كافة السلع.

وأكد وليد سعد، موظف، أن السلع التموينية تأتي محدودة وتوزع على المحاسيب.

وقالت إيمان عشماوي، ربة منزل، إنها وقفت في بداية الشهر في الطابور لساعات أمام البدال التمويني وبالرغم من ذلك لم تحصل على الزيت.

وأكد مجدي الخضر، مدير تموين بورسعيد، أنه سيتم صرف المقررات التموينية من يوم 7 حتى 30 في الشهر ونقاط الخبز من يوم 1 إلى يوم 20 لكن ثقافة المواطنين تجعلهم يتكدسون أمام البدالين التموينين في يوم واحد يطالبون بسلع محددة مثلا يطلب صرف سكر أو زيت فقط في التموين لكن سياسة الوزارة تمثلت في صرف كميات محددة للزيت والسكر والأرز والباقي جبنة أو صلصة، مع التأكيد أن البطاقة تدخل الماكينة مرة واحدة.

وقال إنه تم صرف المقررات التموينية بنسبة 35 % من يوم 7 وحتى اليوم، مضيفا "صرفنا 198 طن سكر و207 ألف زجاجة زيت، ويوجد بورسعيد 160 ألف بطاقة ولا يعقل أن تصرف فى يوم واحد خاصة أن المقررات التموينية تدخل المحافظة على فترات شبه يومية ويطالب بتغير ثقافة الناس فى التكدس مؤكدا السلع تتواجد طوال الشهر.

ووعد المواطنين أنه سيتم صرف جميع المقررات التموينية بل وسيوجد فائض فى السلع الأساسية، يوم 20 الجاري.

وأوضح أن المديرية أقامت منفذ أمس لبيع السكر الحر بسعر 5 جنيهات للكيلوجرام وذلك للتصدي لاحتكار السوق في المحافظة، وتم صرف 190 كيلوا فقط من 2 طن، وتم تخصيص منفذ أخر أمام سوق الرضوان بجوار قصر ثقافة بورسعيد وتم صرف 300 كيلو من 3 طن فقط.

وأوضح الخضر أن المديرية كانت قد شنت حملة منذ أيام أسفرت خلالها عن ضبط 3 أطنان سكر حر يحتكره بعض التجار بالمحافظة وتم توزيع هذه الكميات على المنافذ التموينية بسعر 5 جنيهات للكيلوجرام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل