المحتوى الرئيسى

«المصرية للاتصالات» توقع مذكرة تفاهم لرفع كفاءة شبكة الربط مع السودان

10/13 17:53

أعلنت المصرية للاتصالات اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سوداتل" لرفع كفاءة شبكة الربط الأرضية بين مصر والسودان لنقل الحركة الدولية من وإلى السودان، والتعاون في مجال الحركة العالمية وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات.

وأوضح تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة في بيان، أن رفع كفاءة الشبكة الأرضية له أهمية استراتيجية للربط الدولي بين بدول الجوار الأفريقي من خلال السودان، وتعميق وحدة أراضي وادي النيل شمالا وجنوبا.

وأضاف أن الاتفاق له أهمية في تحسين أداء خدمات الاتصالات الدولية والاستفادة من شبكة الكوابل البحرية المملوكة للمصرية للاتصالات ونقل الحركة الدولية للسودان شرقا وغربا.

وقال جاد الله إن الفترة المقبلة ستشهد توفير مزيدا من خدمات الاتصالات التي تخدم الشعبين والقارة الأفريقية بصفة عامة خاصة بعد حصول المصرية للاتصالات على رخصة لتقديم خدمات المحمول.

وقال طارق حمزة زين العابدين الرئيس التنفيذي لشركة سوداتل، إن مذكرة التفاهم تهدف لتنشيط الربط الأرضي بين مصر والسودان حتى يكون معبرا للعديد من الدول التي لا تمتلك منافذ بحرية بالمنطقة.

أضاف أن الشركتين تمتلكان بنية تحتية عملاقة مؤهلة لتكون بوابة أفريقيا للعالم، حيث تمثل المصرية للاتصالات معبر عالمي هام يربط آسيا وأفريقيا ببقية العالم كما تمتلك سوداتل بنية ألياف ضوئية قومية تربط العديد من دول الجوار بجانب كابل شرق أفريقيا القاري المنتهي في بورتسودان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل