المحتوى الرئيسى

بالصور.. بيان افتراضي لتعرض ميناء دمياط لحريق

10/13 15:04

قامت هيئة ميناء دمياط، اليوم، بتنفيذ بيان عملي بافتراض تعرض ميناء دمياط، لحريق مواد سائلة ملتهبة خارج عن السيطرة بجوار رصيف رقم 12، مع اكتشاف عبوة ناسفة بجوار تنكات الزيت تم تثبيتها بواسطة عناصر إرهابية نتج عنه تدمير جزء من الرصيف وتوقف العمل به وتدمير ثلاثة خطوط مواسير نتج عنه خسائر بشرية في الأرواح تقدر بوفاة 5عمال و25 إصابة.

شهد البيان الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط واللواء نادر الداجن مدير أمن دمياط، ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبي ورئيس فرع إدارة الأزمات بالجيش الثاني الميداني ومندوبين عن هيئة عمليات القوات المسلحة

ومن جانبه صرح اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، أن البيان العملي يهدف إلى تأكيد قدرات كافة المشتركين على مجابهة الظروف الطارئة والأزمات وأهمية التعاون والتنسيق فيما بينهم.

شارك في المناورة إلى جانب هيئة الميناء كلا من: إدارة الحماية المدنية، شرطة المسطحات المائية، قوات الأمن، الإسعاف، مديرية الصحة، إدارة المرور، إدارة الأمن المركزي " الإحتياطي القريب، الإحتياطي الحاسم، الفرقة 18 من القوات المسلحة.

وأضاف، أن البيان أظهر مدي الاستجابة السريعة في المشاركة في تنفيذ المهام المسندة لها ومدي التعاون والتنسيق بين الهيئة وجميع الجهات المشاركة.

وأشار، إلى انه لأول مرة في البيان يتم استخدام المستويات الثلاثة في السيطرة على أزمة في مرفق حيوي وإدارتها، حيث تم استخدام إمكانيات هيئة الميناء ثم إمكانيات المحافظة ثم إمكانيات القوات المسلحة في تتابع وتنسيق كامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل