المحتوى الرئيسى

الفرزلي: الجميع في حالة انتظار لما سيعلن الحريري

10/13 14:57

رأى نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي في المواقف التي أدلى بها الأمين العام لـ “حزب اللهالسيد حسن نصرالله في اليومين الأخيرين، إعادة تأكيد لمواقفه السابقة، معتبراً أن “الجميع في حالة انتظار لما سيعلن عنه رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري”.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أشار الفرزلي إلى أن “موقف الحريري هو بيت القصيد، وبعده يبدأ التفسير”، معتبراً أن “كلام نصرالله واضح مئة بالمئة ولا يحتمل التأويل”.

وعن العلاقة بين “حزب الله” ورئيس نجلس النواب نبيه بري، اعتبر الفرزلي أن “الإجتهاد في هذا المجال هو للتشكيك بالموقف الشيعي، ولا يمكن البناء عليه”، مقدّراً “الحراك الذي يقوم به الحريري، ووصفه بغاية الأهمية، ولكن كل ذلك يبقى مرتبطاً بأن ينتقل الحريري من المكتوم الى المعلوم”، مشيراً إلى أنه “عندما يكتمل المشهد الإنتخابي الرئاسي، وعندما يتخذ الحريري وكتلة “المستقبل” الموقف الواضح، سيبني بري على الشيء مقتضاه”.

ولفت إلى أنه “في حال أراد “حزب الله” “لعب دور الربط” بين الرابية وعين التينة فإنه لن يعلن الأمر، لأنه لا يستطيع ولا يريد ولا يرغب أن ينال من موقعية الرئيس بري”، مشدداً على أن “حزب الله” يدرك تماماً وجود استهداف للعلاقة بينه وبين بري، وسيتجاوز ذلك كما يتجاوز محاولة الإستهداف مع المكوّن المسيحي”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل