المحتوى الرئيسى

حماية المستهلك: ضبط نحو 250 طن سكر وأرز في حملات ببني سويف والشرقية

10/13 16:36

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم إعداد حملات مكبرة للمرور على الأسواق بمحافظتي بني سويف والشرقية للتأكد من توافر السلع الاستراتيجية والمقررات التموينية والتزام التجار بالبيع وفقًا للقانون.

ووفقًا لبيان للجهاز اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف يعقوب أن حملة الجهاز تمت بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، وضمت أعضاء إدارة التحريات بالجهاز من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية، والمجمعات الاستهلاكية، والبدالين التموينيين، والسلاسل التجارية.

وأشار إلى أن حملة الجهاز بمحافظة بني سويف قامت بالمرور على عدد من مصانع تعبئة المواد الغذائية والمجمعات الاستهلاكية، وتبين خلال الحملة وجود 120 طن سكر سائب بالشركة المصرية لتجارة الجملة فرع بوش 2 بمركز ناصر واردة من مصنع السكر بالفيوم لم يتم تعبئتهم بادعاء نقص العمالة اللازمة.

وأوضح يعقوب أن الحملة أسفرت أيضًا عن ضبط 10 أطنان سكر سائب بمصنع الهاروني لتعبئة المواد الغذائية واردة من الشركة المصرية لتجارة الجملة، وضبط 9 أطنان سكر سوق سوداء والتحفظ عليهم بمصنع الفتح بجانب 6 أطنان أرز معبأ، كما تم ضبط أحد فروع "جمعيتي" بندر بني سويف لتصرفه في طن سكر تمويني.

ونبه إلى أنه تبين خلال الحملة قيام مجمع "مصرية" بشارع صلاح سالم ببني سويف بالتصرف في 2 طن سكر على دفعتين مما يثير شبهة عدم بيعهم للمستهلكين، وتبين للحملة تعمد المخالفين تعطيش الأسواق برغم توريد كميات كبرى من السكر إلا أن المصانع تقاعست عن التعبئة وإعادة الطرح للمستهلكين بهدف رفع الأسعار، وقامت الحملة بتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة المختصة.

وأضاف يعقوب أن حملة الجهاز في محافظة الشرقية قامت بالمرور على مضارب الأرز وتمكنت من ضبط 121 طن أرز منهم 31 طن أرز أبيض منتج نهائي في عدد من المضارب بمركز ديرب نجم تم حبس بيعهم للمستهلكين في محاولات لرفع الأسعار، وتم تحرير المحاضر أرقام 28582، 28583، 28584، 28585 لسنة 2016 جنح ديرب نجم والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانوناً.

وناشد يعقوب التجار والموزعين بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين، وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدي إلى خداع المستهلكين لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل