المحتوى الرئيسى

توقيف مدير مدرسة و2 معلمين بالعريش إثر وفاة طالب بعد إجراء تجربة كهربائية

10/13 14:38

أكد الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أنه تم استبعاد مدير مدرسة «الثانوية الصناعية» في العريش، وكذلك 2 مدرسين المشرفين على حصة التدريب التي توفي خلالها الطالب "أحمد يسري صالح الكاشف"، وتحويلهم جميعا للتحقيق للكشف عن ملابسات الواقعة.

وأضاف، في تصريحات أمام الإعلاميين بديوان المديرية، أن قسم ثانِ العريش يجري حاليا تحقيق مع مدير المدرسة "بيومي زينهم"، وكلا المدرسين "عبير التميمي"، و"أحمد محمد نصار"، لافتا إلى أنه تواصل مع الأسرة أثناء وجودهم في مستشفى العريش العام قبل حدوث الوفاة.

وأوضح، أن الحادث وقع، نهار الأربعاء، خلال حصة التدريب داخل الورشة في مدرسة «الثانوية الصناعية بنين»، وكان مضمونها "تشغيل محركين من مصدر كهرباء واحد"، لافتا إلى أن أحد المعلمين المشرفين على التدريب، وهي سيدة، حاولت تحفيز الطلاب من خلال منح من يقوم بإنهاء التجربة بشكل سريع جائزة، وتمكن الطالب من إنهاء التجربة، وبعدها بفترة سقط على الأرض، وتم نقله إلى مستشفى العريش العام، وتوفى الطالب صباح اليوم الخميس.

وتابع وكيل التعليم بشمال سيناء، أن الفرق الطبية حتى مساء أمس، كانت تفيد بأن حالة الطالب مستقرة، حتى فوجئنا صباح اليوم بخبر وفاة الطالب.

وأشار، إلى أن هذه التجربة تتم في جميع مدارس الدبلوم الصناعي على مستوى الجمهورية، ولم يتم الإعلان عن وفيات بسببها من قبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل