المحتوى الرئيسى

"داعش" استخدم أطفالاً لحفر أكبر خندق له في الموصل

10/13 14:36

أجبر تنظيم "داعش" أطفالاً ورجالاً من مدينة الموصل معقله الأكبر والأخير في شمال العراق، على حفر خندق كبير ضمن استعداداته العسكرية لمعركة حاسمة قريبا ً مع القوات العراقية.

وحصلت "سبوتنيك" من مصدر محلي في المدينة، على تفاصيل دقيقة حول الخندق الذي حفره تنظيم "داعش" بطول 130 كلم، ويبدأ من حدود قضاء تلكيف المحاذية للمدينة شمالا ً، وينتهي عند حدود ناحية الكوير.

أمريكا والسعودية اتفقتا على السماح لـ"داعش" بالخروج من الموصل إلى سوريا

وحسب المصدر، إن عمق الخندق، يبلغ أربعة أمتار، وبعرض 3 أمتار، وقد بدأت عمليات حفره في 19 مارس/آذار الماضي، بتدبير جديد من عناصر تنظيم "داعش" وذلك بإرغام وإجبار الشباب والأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين الـ(13-30) سنة، وترافقهم آلات حفر خاصة تم سرقها من ممتلكات المدنيين والدولة في نينوى.

ويشير المصدر، إلى أن الشباب والأطفال، اعتقلهم تنظيم "داعش" لحفر الخندق بعد أن لم يتقدم أي مقاول لتنفيذ هذه المهمة التي أعلن عنها التنظيم في وقت سابق.

وأوضح المصدر، أن تنظيم "داعش"، قام بالإعلان عن مناقصة مفادها حفر الخندق بكلفة 4 آلاف دولار أمريكي ما يعادل أكثر من خمسة ملايين دينار عراقي كلفة كل 100 متر.

لكن لم يتقدم  للمناقصة سوى عدد قليل من المقاولين المنضوين تحت راية التنظيم الإرهابي، وبسبب القصف الجوي لقوات التحالف والقصف المدفعي لقوات البيشمركة القريبة من محوري تلكيف والكوير، شمال وشرقي الموصل، تأخر العمل في حفر الخندق، وجاء قرار التنظيم باعتقال الأطفال والرجال لإنجاز الخندق.

الجدير بالذكر أن تنظيم "داعش"، خسر مناطق واسعة في شمال وغرب العراق، بتقدم القوات العراقية التي تواصل استعداداتها وتحضيراتها للانطلاق بعمليات تحرير الموصل التي استولى عليها التنظيم الإرهابي في منتصف عام 2014.

انظر أيضا: نصر الله: "الإدارة الأمريكية لديها مشروع مستمر بخصوص "داعش" أردوغان: نصف الأسلحة الأمريكية يذهب لـ "داعش" والنصف الآخر للأكراد ويكيليكس: كلينتون تعترف بدعم قطر والسعودية لـ"داعش"

أخبار العراق اليوم, داعش, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يكشف لـ"سبوتنيك" أهم دولة تستورد السلاح من روسيا

صرح الرئيس الروسي لوكالة "سبوتنيك" بأن روسيا تبقى أهم مصدّر للسلاح الحديث إلى الهند وتجري أيضاً مشاركة الهند بالبحوث والصناعات العسكرية

شاهد: هكذا الجيش السوري يعيد سيطرته على القرى في ريف حماة

تتساقط معاقل التنظيمات المسلحة في ريف حماة واحد تلوى الآخر فالخطوط الحمراء التي كانت بالأمس نقاطا محصنة ومراكز رئيسية للمسلحين باتت اليوم تحت سيطرة الجيش السوري الذي لم ينته من عمليات الهجوم بعد وهذا يهدد جبهات حماة بالانهيار السريع.

الكرملين يستهجن التدخل في الصراع السوري ضد السلطة الشرعية

رفضت الرئاسة الروسية (الكرملين) التعليق على احتمال تدخل بريطانيا عسكرياً في سوريا حتى استيضاح التفاصيل.

الرئيس التونسي: المشكلة في سوريا ليست الرئيس الأسد

أكد الرئيس التونسي أنه لا يوجد "ربيع عربي" وأوضح أن روسيا والولايات المتحدة تتصارعان على سوريا والمشكلة بالأساس ليست الرئيس الأسد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل