المحتوى الرئيسى

واقعة جديدة تفضح سياسات التقشف الحكومي.. 6 سيارات BMW لوزير الصحة.. والنقابات الطبية تشكو لـ"السيسي": سعرهم 5 مليون جنيه والميزانية أولى.. والحريري: تقدمت باستجواب لشريف إسماعيل

10/13 14:23

"التقشف".. ذلك الشعار الذي رفعته حكومة الدكتور شريف إسماعيل الفترة الماضية أمام المواطن، في حين غابت هذه الكلمة عن وزراءها، فيومًا بعد يوم تنكشف مظاهر البذخ وإهدار المال العام للوزراء، وكانت أخر هذه المظاهر واقعة الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، الذي قام بشراء 6 سيارات من فئة "BMW"، يبلغ ثمن الواحدة منها حوالي نصف مليون جنيه.

وقد أثار هذا الفعل غضب المواطن الذي تدعوه الحكومة كل يوم إلى التقشف، وعلق الإعلامي محمد الغيطي على ذلك قائلًا "الحكومة بتطالب الشعب بالتقشف لمراعاة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلد، وهي عاملة زي الشيخ اللي بيوعظ الناس ويروح الكباريه".

وتابع "الغيطي"، خلال برنامجه "صح النوم"، المُذاع على فضائية "ltc"، أن هناك وزراء لا يتبعون سياسة التقشف التي تدعو لها الحكومة، فوزير الصحة قام بشراء 6 سيارات "BMW"، على نفقة الدولة، موديل 2016، لتوزيعها على مستشاريه.

في حين قال محمد عبد اللطيف، عضو نقابة أطباء الأسنان، إن اللجنة التنسيقية المشكلة من النقابات الطبية عقدت اجتماعًا لبحث سبل تطبيق الحكم الصادر بزيادة بدل العدوى، وإن الوزير يتعنت في تطبيق الحكم رغم مرور أشهر عليه، وفي الوقت الذي يرفض تنفيذ الحكم بحجة الظروف الاقتصادية وعدم وجود ميزانية، قام بشراء 6 سيارات BMW جديدة لتجديد أسطول السيارات الخاص من ميزانية الوزارة، مما يثير علامات الاستفهام.

وأوضح "عبد اللطيف" في تصريحات له، أن النقابات الطبية سوف تتقدم بشكوى رسمية لرئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء ضد وزير الصحة، لممارسته البذخ الغير مبرر، رغم تأكيد الرئيس على ضرورة ترشيد نفقات الحكومة، لافتًا إلى أن قيمة سيارات وزارة الصحة الجديدة لا تقل عن 5 ملايين جنيه، وكان من الأولى أن يضعها في ميزانية الوزارة لتنفيذ حكم زيادة بدل العدوى.

وعلق النائب هيثم الحريري، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على واقعة وزير الصحة، قائلًا "إن هذا تبذير غير مبرر من مؤسسات الدولة، ولم يقتصر الأمر على وزير الصحة فقط ولكن شمل وزير المالية أيضًا".

وتابع "الحريري"، في تصريحات لـ"الدستور"، أنه تقدم بسؤال لرئيس الوزراء في البرلمان بشأني وزيري الصحة و المالية بعد شرائهما 9 سياراتBMW للوزارتين، وطالب بسرعة الرد من الحكومة على عدد السيارات لدى الوزارتين وموديلاتها وسنة الصنع ومصروفات السيارات، ومبررات شراءها، ومن أي موازنة تم تدبير هذه الأموال".

وجاء نص الاستجواب كالتالي، "أتقدم بسؤال إلى السيد رئيس الوزراء بخصوص شراء عدد من السيارات الفارهة فى وزارة المالية ( 3 سيارات BMW ) ووزارة الصحة ( 6 سيارات BMW)، فى الوقت الذى يعاني فيه المصريين من زيادة نسبة التضخم بسبب توجه الحكومة لتعويم الجنيه وزيادة الأسعار، نتيجة ارتفاع سعر الدولار وقانون القيمة المضافة، وانخفاض أجور الموظفين، نتيجة قانون الخدمة المدنية وزيادة العجز فى الموازنة والعجز فى الميزان التجاري، وفي ظل دعوات رئيس الجمهورية للمصريين بالتقشف وتجميع "الفكة".

في حين قالت النائبة إلهام المنشاوي، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن ليس لديها معلومات مؤكدة عما نشر بشأن شراء وزير الصحة 6 سيارات فارهة، لان الشائعات كثيرة هذه الأيام".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل