المحتوى الرئيسى

جوزيه: نخطط لإقامة مسابقة دولية في مصر

10/13 14:22

قام البرتغالي مانويل جوزيه المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بزيارة جامعة بدر ، لبحث رعاية الجامعة لأكاديمية جوزيه للموهوبين في كرة القدم.

وكان في استقبال جوزيه كل من الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر والدكتور محمد سليمان الأمين العام للجامعة وعدد من عمداء الكليات بالجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور مصطفي كمال بجوزيه ومساعديه، الذي عبر عن تقديره للمدرب البرتغالي لتلبيته السريعة لدعوة الجامعة للزيارة ، مؤكدا أن رعاية أكاديمية جوزيه للموهوبين تمثل السبب الرئيسي لدعوتنا ولاسيما بعد أن علمت الجامعة إلي أنها تحتاج الي التمويل المناسب للقيام بمهتمها في رعاية الموهوبين في كرة القدم من سن 7 إلي 14 سنة.

وأضاف أن هذا يتفق مع رسالة الجامعة والمؤسسات التعليمية الشقيقة التي تتمثل في 24 مدرسة منتشرة علي مستوي محافظات مصر تضم نحو 22 ألف طالب 50% منهم من ذات الفئة العمرية المستهدفة.

وأشار إلى استعداد الجامعة لتوقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية بموجبه تقدم الجامعة كل الرعاية التي تحتاجها الاكاديمية في سبيل قيامها بالرسالة المشتركة ، مؤكدا اهتمام الجامعة معرفة آخر التطورات في شان الأكاديمية.

من جانبه ، رحب جوزيه بمبادرة جامعة بدر لرعاية الأكاديمية ، موضحا أن فكرته لإقامة أكاديمية للموهبين في مصر بدأت منذ عامين ونصف ، لقناعته بأن مصر لديها الآلاف من الموهوبين المنتشرين علي مستوي المحافظات والقادرين علي رفع شأن الكورة المصرية إذا ما تم اكتشافهم منذ الصغر.

وقال إن تمويل الأكاديمية كان المعوق لاتمامها ولاسيما وأن الهدف من الأكاديمية كان تعليم الاطفال بالمجان مع نشر فروع الأكاديمية علي مستوي كل محافظات مصر ، ولعدم تعطيل الفكرة لفترة أطول بدأت الأكاديمية من خلال فرعين منذ عشرة أيام أحدهما في مدينه السادس من اكتوبر والثاني في مدينة الشيخ زايد.

. وأوضح :” استقبلنا الاطفال مقابل رسوم” موضحا أنه تراجع عن فكرة الرسوم لاتاحة الفرصة لجميع الأطفال بما فيهم أطفال الطبقات محدودة الدخل ولاسيما وأن هناك قاعدة عالمية في الكرة تفيد بأن أكثر الموهوبين موجودين في الطبقات الفقيرة أو محدودي الدخل نظرا لان طبيعة معيشتهم تجعلهم أكثر جلدا ورغبة في تغيير واقعهم.

وأكد جوزيه دعم وزارة الشباب والرياضة للأكاديمية فهناك بروتوكول تعاون بين الأكاديمية والوزارة باتاحة كل الملاعب التابعة للوزارة أمام الأكاديمية ، وقال إن أغلب اللاعبين في النادي الأهلي رحبوا بفكرة الأكاديمية بل وحضروا المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عنها.

ثم دار حوار بين جوزيه والحضور من الطلاب والطالبات ، وقال إن سر اختياره لمصر لتكون مركزا للأكاديمية حبه لمصر وحب شعب مصر وأنه علي يقين أن مصر بلد بها الكثير من الموهوبين الذين يحتاجون الي اكتشافهم وتدريبهم بالشكل الذي يصقل موهبتهم.

وقال : “هدفنا اكتشاف المواهب وصقلها حتي سن 14 سنة ، وبعد هذا السن يكون للطفل فرصة الالتحاق بالنادي الذي يحبه كما يمكن للنوادي اختيار ما تريد من الموهوبين بالمدرسة بالمجان ، أما النجوم منهم ستفتح الأكاديمية أمامهم فرصة اللعب في النوادي العالمية ومن المخطط أن يكون بمصر مسابقة دوليه يشارك فيها أطفال الأكاديمية “.

وتابع :” ميسي التحق بنادي برشلونة في سن 12 سنة وكريستانو رونالدو عندما التحق بفريق لشبونة كان في سن 12 سنة” ، وقال إنه يسعد بوجوده وسط أطفال الأكاديمية ويستغرب كيف أنهم يحبوه ويتركون التدريب عندما يروه ليتهافتوا علي التصوير معه بينما كلهم تقريبا لم يعاصروه وهو في النادي الأهلي ، مؤكدا أن أطفال مصر أعادوا له الشباب حتي أن الشعر الأسود بدا يعود إلي شعره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل