المحتوى الرئيسى

شركة SCG تكشف عن أسرع سيارة بالعالم في تجاوز المنحنيات

10/13 13:45

كشفت شركة SCG التي يمتلكها الثري الأمريكي جيمس جليكنهاوس عن سيارتها الخارقة الجديدة SCG 003S، والتي سيتم عرضها لأول مرة أمام الجمهور من خلال معرض جنيف 2017 للسيارات.

ووصفت الشركة هذه السيارة الخارقة بأنها ستكون أسرع سيارة في العالم في تجاوز المنحنيات والمنعطفات، وذلك بفضل ديناميكية السيارة العالية وبعض الأنظمة التكنولوجية والميكانيكية التي تم إضافتها للسيارة لتقديم أداء لا يضاهى عند تجاوز المنعطفات بسرعة كبيرة جدا وفي نفس الوقت تحافظ هذه الأنظمة على ثبات السيارة بشكل كبير عند تجاوز المنحنيات.

وتعتبر هذه السيارة نسخة الركوب العادية من سيارة سباقات التحمل SCG 003C التي أنتجتها الشركة في 2014، وسيتم انتاج هذه النسخة الجديدة في إيطاليا بشركة Manifattura Automobili في تورينو، حيث سيتم تجميعها بالكامل باليد فقط، وسيتم تصنيع هيكل السيارة الخارجي من ألياف الكربون لتقليل وزنها الكلي.

وبالنسبة للمحرك فذكرت الشركة أنه من تصميم الشركة الإيطالية التي ستصنع السيارة، وهو من فئة V8 ويتصل بشاحن توربيني مزدوج، وهو بسعة 4400 سي سي وبقوة 750 حصان، ويستطيع هذا المحرك دفع السيارة بسرعة قصوى تبلغ 350 كم/ساعة، ومن الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في أقل من 3 ثواني فقط.

وينتظر أن تكشف الشركة خلال الأشهر القليلة القادمة مزيد من المعلومات عن هذه السيارة التي سيبدأ انتاجها وتصنيعها بمنتصف 2017 وبأعداد محدودة جدا.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل