المحتوى الرئيسى

قائد القوات الجوية: نؤمن 5000 كيلو متر على مختلف الاتجاهات

10/13 13:26

قال الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية المصرية إنَّ "انتصار السادس من أكتوبر" سيظل يحتل مكانة فريدة وعلامة بارزة في التاريخ المعاصر، حيث أنَّه يلقي بأضواء كاشفة على عظمة مصر وبسالة شعبها، لافتًا إلى أنَّ القوات الجوية كان لها دور بارز في الحرب، حيث أنَّها وجَّهت ضربات قاسمة في عمق العدو فأصابته بالشلل، ومهَّدت الطريق العبور العظيم للقوات المسلحة.

وأضاف - خلال مؤتمر صحفي له مع المحررين العسكريين بمناسبة عيد القوات الجوية، اليوم الخميس: "معركة المنصورة الجوية والتي تعتبر أطول معركة جوية في التاريخ الحديث، معركة الخمسين دقيقة والتي اشترك فيها أكثر من 150 طائرة من الجانبين، لقنت العدو الإسرائيلي درسًا قاسيًّا وفقد العدو 18 طائرة حينها".

وتابع: "تاريخ القوات الجوية المصرية مشرف، كجزء من تاريخ القوات المسلحة المصرية، ودائًما يتم قياس القدرات بحجم المخاطر والتهديدات والتحديات التي تواجهنا، والقدرة على مجابهتها، فالبتالي هذ هو الحساب داخل القوات المسلحة بشكل عام وللقوات الجوية بشكل خاص".

ونوَّه قائد القوات الجوية بأنَّ "الطائرات بدون طيار" تنفِّذ مهامًا كبيرة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، ولها دور حيوي في حماية منظومة الأمن القومي، لافتًا إلى تأمين أكتر من 5000 كيلو متر على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل