المحتوى الرئيسى

التضامن: تسكين متطوعي "حمايتهم مسئوليتنا " في دور اﻷيتام بالقاهرة

10/13 16:20

انتهت مبادرة " بينا – مصر بينا بكرة أحلى " تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي،  والتي يرعاها البنك التجاري الدولي، من تدريب المتطوعين لتنفيذ برنامج "حمايتهم مسئوليتنا " في دور الأيتام بالقاهرة، والذي يهدف إلي توعية الأطفال وتعليمهم طرق وأساليب علمية لواجهة الإساءة المحتملة إذا ما تعرضوا لها في حياتهم حتى لا تؤثر سلبيا على صحتهم النفسية وتعرقل  سير نموهم.

وأوضحت الوزارة  إن المبادرة شرعت حالياً في تسكين المتطوعين و توزيعهم على كافة دور الأيتام في القاهرة بعد الانتهاء من التدريب كمرحلة ثانية للبرنامج.

ومن جانبها قالت شيماء حسن، مسئول وحدة البرامج في مبادرة " بينا "، أن المبادرة تعمل للتنسيق بين احتياجات الأطفال والمجتمع في دور الأيتام حتى يرتبطوا بمجتمعهم ومحيطهم، لافته الى أن برنامج الحماية يسعى لتعليم الأطفال حقوقهم وأهمية دمجهم في المجتمع.

وأضافت أن التدريب شمل كل جوانب حماية الأطفال و منها رفع وعى الأطفال لحمايتهم من خلال إيجاد بيئة آمنة للأطفال حتى يستطيعوا التفاعل والتواصل مع المجتمع الخارجي، و كذلك تمكين الأطفال وإصلاح الصورة النمطية لأطفال دور الأيتام في المجتمع.

وتهتم المبادرة بتطوير الخدمات المقدمة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية و حماية الأطفال داخل دور الأيتام، وتسعى لتهيئة الدور لاستقبال المتطوعين و مساعدتهم في توعية الأطفال بما يدعم بنيانهم وسلامتهم النفسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل