المحتوى الرئيسى

توتال الفرنسية ترغب في زيادة استثماراتها بقطاع البترول المصري

10/13 10:35

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروه المعدنية، خلال لقاء مع ستانيسلا ميتلمون نائب رئيس شركة توتال الفرنسية لمنطقة أفريقيا والوفد المرافق، المشروعات القائمة للشركة في مصر وخططها لزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح الوزير أن شركة توتال الفرنسية من الشركات الكبرى التي توسعت في أعمالها داخل مصر خاصة في مجالات تسويق المنتجات البترولية، وتصنيع زيوت السيارات، ومحطات خدمة وتموين السيارات بالوقود.

ولفت إلى زيادة أنشطة الشركة في مجال البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي بعد توقيع اتفاقية للشركة العام الماضي للعمل في منطقة جديدة للبحث عن الغاز في دلتا النيل الأرضية ضمن المزايدة العالمية لشركة "إيجاس".

وقال الوزير إنه ناقش مع نائب رئيس الشركة الفرنسية سبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة فى مجالات البترول والغاز، والدور الذي يمكن أن تقوم به الشركة في هذا المجال في ضوء اهتمامها بتعزيز تواجدها في مصر، والإمكانيات الواسعة التي تمتلكها، والاستثمارات الضخمة لها في فرنسا والعديد من دول العالم.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس توتال الفرنسية، على رغبة شركته في ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول المصري حيث تعد مصر من أهم الأسواق الخارجية بالنسبة للشركة.

وأعرب عن تطلع الشركة لتوسيع قاعدة أعمالها في مصر، والعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع البترول في ضوء الفرص المتميزة والبيئة الاستثمارية الجاذبة التي يوفرها القطاع.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل