المحتوى الرئيسى

أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو"

10/13 08:36

يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، والتى تركزت حول قوة العلاقة بين القاهرة والرياض التى لا يجب أن تؤثر فيها أى مشكلات طارئة، مؤكدين أن هناك من يشعل فتيل أزمة بين الجانبين، مطالبين الجميع بالتحلى بروح الوحدة العربية.

وفى سياق آخر فتحت أحد النائبات على حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدة أنها لا تقدم للبرلمان أى شىء، وتابعت: "الحكومة سلمتنا تسليم أهالى للمواطنين فى دوائرنا وعطتنا على قفانا".

أسامة هيكل: الإعلام المصرى بلا عقل وفوضوى ولا يحاسب أحد على معلوماته الكاذبة

قال النائب أسامة هيكل، عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الإعلام ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر السابق، إن البند الوحيد الذى لم ينفذ من خارطة الطريق التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الثالث من شهر يوليو من عام 2013، عندما كان وزيرًا للدفاع، هو "ميثاق الشرف الإعلامى"، وتابع: "الإعلام المصرى بلا عقل".

وأضاف "هيكل" خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن هناك حالة تخبط فى المشهد الإعلامى المصرى وأصبح "فوضويا"، ولا يحاسب أحدا على المعلومات التى يدلى بها حال عدم صحتها.

النائبة منى شاكر: "إحنا نواب واخدين على قفانا من الوزراء"

بينما قالت النائبة منى شاكر، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل لديهم تعليمات بإحراج النواب فى دوائرهم من خلال عدم الاستجابة للمطالب التى يقدموها من أجل حل مشكلات المواطنين، متابعة: "إحنا نواب واخدين على قفانا ومش موجودين على خريطة الوزراء.. أنا أروح اتشال واتهبد أمام الوزير ومفيش حاجة تتعمل".

وأضافت النائبة خلال لقاء لها ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أن أحد الوزراء لديه تعليمات بكسر النواب فى دوائرهم، متابعة: "أحد أهالى دائرتى بمنطقة كلحا الجبل اتصل بيا وقال لى إحنا لينا 40 يوما من غير مياه وفتحنا الحنفية جابت طين".

رائف تمراز: بنك التنمية الزراعى وضع رقبة الفلاح على حبل المشنقة

ومن جانبه قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن عدم دعم بنك التنمية والائتمان الزراعى للفلاحين فى الزراعات الاستراتيجية مثل قصب السكر والبنجر والقمح "وضع رقبة الفلاح على حبل المشنقة"، مشددًا على عدم وجود أى هامش ربح للفلاح من وراء ما يزرعه.

وطالب "تمراز" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على الفلاح"،المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، المسؤولين بضرورة وضع استراتيجية واضحة فى دعم الفلاح كون ذلك يعدم الاقتصاد الوطنى، وتابع: "نحن فى مصر اقتصاد زراعى ولابد من تكاتف الحكومة مع الفلاح حل هذه الإشكالية".

وطالب وكيل لجنة الزراعة، بضرورة تشكيل حكومة إدارة أزمات حسب قوله، مشددًا على وجود لوبى صهيونى أمريكى تركى يهدف إلى خلق حالة عدم استقرار داخل المجتمع المصرى.

مصطفى بكرى يفجر مفاجأة فى إمداد القاهرة بالنفط السعودى: رويترز افتعلت الأزمة

كشف النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، عن تعرض عددا من السفن السعودية خلال الأسابيع الماضية، لمحاولة اعتداء وقرصنة، مرجعًا سبب وقف شركة "أرامكو" للالتزامات البترولية مع الهيئة العامة للبترول خلال شهر أكتوبر الجارى، يعود لهذا الظرف الأمنى الذى عرقل إمداد القاهرة بالمواد البترولية.

وأضاف "بكرى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، قائلاً: "الاتفاق بين أرامكو والهيئة المصرية العامة للبترول تجارى وليس مساعدات بمقتضاها نحصل على مواد بترولية بمعدل 700 ألف طن شهريًا لمدة 5 سنوات بقيمة 23 مليار دولار تسدد على مدى 15 عامًا".

وشدد النائب البرلمانى، على أن قرار وقف إيصال الشحنة الشهرية مع مطلع شهر أكتوبر الجارى أى قبل اتخاذ مصر قرارها فى مجلس الأمن، مضيفًا: "وكالة رويترز هى من افتعلت الأزمة بين مصر والسعودية".

يوسف القعيد : الشعب والسيسى يعاقبان لأنهما أرادا رفع رأس مصر

وبدوره قال النائب يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى "واحد زينا"، ورغم أنه بشوش ومبتسم وودود، ظهر خلال كلمته أثناء احتفالية مرور 150 عامًا على الحياة النيابية بمصر، بـ"تكشيرة ومتجهمًا وكأنه يحمل هم الدنيا على أكتافه"، وتابع: "عرفنا قبل الاحتفال أن صندوق النقد الدولى أجل قراره وتلميحات بأنهم لن يمنحونا القرض.. وأنا فرحت لأنه ورطة.. وقلت لنفسى يا رب الرئيس يركن الخطبة المكتوبة.. ويفتح قلبه ويقول لنا عما أوصله لهذا الحال".

وأضاف "القعيد"، خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن السيسى ومصر يعاقبان الآن، بسبب أن الرئيس أراد لمصر أن ترفع رأسها وتستقل بقرارها، وتابع: "السيسى يتعرض لضغوط أقرب للعقاب لأنه أراد أن يرفع رأسه".

وأكد النائب البرلمانى، أن أحد مستشارى الرئيس الأمريكى باراك أوباما قدم إلى القاهرة منذ شهور، وأبدى انزعاجه الشديد من اتجاه مصر إلى روسيا والصين والهند، وتابع: "قال أشياء عن المصير الذى يمكن أن نؤول إليه حال استمرارنا على هذه السياسة لا أريد أن أذكره الآن".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل