المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس يستقبل الأمير الحسن بن طلال في «الكاتدرائية» | المصري اليوم

10/13 02:58

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الأربعاء، الأمير الحسن بن طلال، والوفد المرافق الذي يزور القاهرة حاليا.

وبحسب بيان صحفي، صادر عن الكاتدرائية، دعا البابا تواضروس الأمير طلال إلى زيارة الأديرة القبطية، فضلا عن طرحه سؤلا خلال اللقاء، فقال: «لماذا كان يوحنا يعمد في الأردن؟ في الكتاب المقدس الآية تقول: كان يعمد عبر الأردن»، وتحدث أيضًا عن أول الرهبان الأنبا أنطونيوس.

بدوره، أشار الأمير طلال إلى زيارته، صباح الأربعاء، إلى شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، الذي وعد بإرسال وفد من الأزهر لزيارة الأردن وتفقد اللاجئين، وقال موجها حديثه لقداسة البابا: «نتمنى من قداستكم أيضا إرسال وفد كنسى لوجود العديد من المسيحيين قادمين من العراق».

وأضاف: «سوف ينعقد في شهر يناير القادم في عمان لقاء يجمع القادة الدينيين، وكذلك مشاركة المسيحيين ليتم التركيز على الشأن العراقى، وكيف يمكن الخروج من المأزق الحالي».

وتابع: «نحتاج اليوم أن تقف سويا أمام انهيار القيم، ومن الضرورى تسليح الشباب العربى بالعلم لذلك فالخطاب الدينى مهم، ونحن في دوامة وهى عدم احترام الآخر وعدم قبول الاختلاف، في الأردن كنا نسيج واحد مسيحى ومسلم حتى ظهرت التيارات السياسية، وعلينا أن نتوجه إلى الفكر المنهجى من خلال التربية والتعليم».

وبحسب البيان الصحفي، عاد البابا ليقول: «أحب أن أذكر أن الإنسان قبل الأديان، فالدين للديان والوطن للإنسان، ومن الضروري التركيز على المعانى الإنسانية في الحياة للتغلب على أي تطرف، فالذين يعملون على إيذاء الآخر ناقصين في الحب، وكما ذكرتم أهمية الثقافة والتعليم فالتربية الأسرية لها أيضا دور مهم،والنفس الجائعة إلى الحب ترى كل مر حلو».

ووفقا لما جاء في البيان، رافق الأمير الحسن بن طلال خلال الزيارة وفد تكون من:

1- الأميرة رحمة بنت الحسن.

2- الدكتور عدنان بدران- رئيس وزراء الأردن الأسبق- عضو منتدى الفكر العربي.

3- الدكتور محمد ابو حمور، أمين عام منتدي الفكر العربي.

4- الأب الدكتور فادى ضو رئيس موسسة أديان- لبنان.

5- الدكتورة ماجدة عمر، مديرة المعهد الملكي للدراسات الدينية.

6- الدكتور محمد هاشم غوشة، خبير في شؤون القدس.

7- الدكتور عامر الحافى المستشار الأكاديمي للمعهد الملكى للدراسات الدينية.

8- الدكتورة نايله طبارة، مديرة معهد المواطنة وإدارة التنوع، موسسة أديان- لبنان.

9- نهى حتر مدير الشؤون الإدارية، مجلس الحسن.

10- رنا عرفات، نائب مدير المعهد الملكى للدراسات الدينية.

11- السيد بولوص دراكجيان، المصور الخاص للأمير.

ومن سفارة المملكة الأردنية الهاشمية:

1- القائم بالأعمال، عاهد سويدات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل