المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يفتتح منشات جديدة بجامعة الفيوم

10/13 12:33

قام الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة تفقدية، اليوم الخميس، لمقر جامعة الفيوم افتتح خلالها عددا من المنشآت الجامعية الجديدة بالجامعة، للاطمئنان علي مدى جاهزيتها واستكمالها لكافة المقومات المادية والبشرية المطلوبة،.

رافق الشيحي، الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، والسيد اللواء جمال سامي محافظ الفيوم، ود. خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، والسادة رؤساء الجامعات المصرية.

 وشملت المنشآت افتتاح مستشفى الباطنة والأطفال الجديد بعد نجاح تشغيله تجريبيا أكثر من عام، وإتمام كافة الاستعدادات بالمستشفى، لتقديم خدمة صحية ذات جودة عالية والارتقاء بالخدمات الحالية، وتقع المستشفى في حرم كلية الطب، وتضم أقسام الباطنة والأطفال، بالإضافة إلى العناية المركزة،  وتضم جهاز الأشعة بالرنين المغناطيسى، وجهاز تعقيم البلازما، وهو من أحدث أجهزة التعقيم الطبية.

كما تم افتتاح الملعب الخماسى بالجامعة بعد تطويره، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للملعب 1000 متر مربع، ويشمل تراك لألعاب القوى (3 حارات) وممشى رياضى، وذلك بتكلفة حوالى 500 ألف جنيه.

تفقد فرع التأمين الصحى بالجامعة للسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وهو أول مبنى متكامل بالجامعات المصرية يضم 4 عيادات لتخصصات العظام، والباطنة، والمخ، والأعصاب، والأمراض الجلدية، كما يضم صيدلية لصرف العلاج بنفس أسعار التأمين الصحى.

ثم تفقد الوزير الأعمال الإنشائية بمجمع الكليات الطبية الذى يشمل كليتي التمريض والصيدلة على مساحة قدرها 5300 متر، بتكلفة إجمالية 112 مليون جنيه .

كما وضع حجر الأساس لمقبرة توت عنخ آمون بكلية السياحة والفنادق، حيث حصلت كلية السياحة والفنادق بالجامعة على المركز الأول عن هذا المشروع ضمن مسابقة نظمتها إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى، ويهدف المشروع الى تقديم خدمات تعليمية لطلاب كليات السياحة والفنادق والآثار والتربية النوعية بالجامعة كما أنه يعد معلم ومزار سياحى فريد من نوعه لمحافظة الفيوم.

وتفقد الشيحي مبنى كلية الخدمة الاجتماعية بهدف متابعة سير العملية التعليمية، حيث التقى الوزير بطلاب الفرقة الثالثة بالكلية، وفي بداية اللقاء وجه الوزير التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد والاحتفال بانتصار أكتوبر، وأعرب عن تطلعه أن يكون هذا العام عاما مليئاً بالعطاء والتميز.

وقال د. الشيحي أن المنشآت الجامعية المتنوعة ما بين رياضية وطبية واجتماعية التي تم افتتاحها صباح اليوم بجامعة الفيوم تعطي رسالة واضحة بأن الدولة لا تألو جهدًا في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة المناخ المناسب لها.

وحث الوزير الطلاب على ضرورة مشاركتهم في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة؛ لما لها من قيمة كبيرة في صقل وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب علاوة على إكسابه مهارات التواصل الاجتماعي والمهارات الحياتية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل