المحتوى الرئيسى

طلاب اللغات بدون كتب

10/13 04:15

رغم مرور ثلاثة أسابيع على بداية العام الدراسى الجديد، إلا أن آلاف الطلاب مازالوا يعانون من عدم وصول بعض الكتب الدراسية إلى مدارسهم خاصة كتب اللغات فى المدارس الرسمية والخاصة وعلى رأسها العلوم والرياضيات.

أكدت بعض التقارير الصحفية، أن طلاب الصف الأول الثانوى ببعض مدارس اللغات التعليمية لم يتسلموا كتب الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، وهو ما دفع أولياء الأمور للاستعانة بالكتاب الخارجى.

عضو لجنة التعليم: "كلام الوزير شو إعلامى وتأخر تسليم الكتب مصيبة"

فى البداية قال النائب غريب حسان، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، يجب محاسبة المسؤولين عن عدم تسليم الكتب الدراسية لبعض المدارس الرسمية والخاصة؛ لأن هذا إهمال.

أضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح لموقع "برلمانى"، "ولى الأمر بيدفع المصاريف الدراسية لابنه ليستلم الكتب المدرسية قبل بدء العام الدراسى وليس لقراءة المنهج على موقع الوزارة "من الآخر إحنا بنهبّل".

أشار النائب غريب حسان، إلى أنه يتقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى عن تأخر تسليم الكتب الدراسية بعد بدء العام الدراسى بثلاث أسابيع، قائلا: "إن تم تسليم كتب دراسية بنسبة 99% لكن كله كلام وشو إعلامى".

نائبة: لجنة التعليم جاهزة بطلبات الإحاطة وأسئلة واستدعاء لوزير التربية والتعليم لتفسير هذا التقصير

ومن جهتها قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن تأخر تسليم الكتب الدراسية لبعض المدارس الرسمية والخاصة سببه عدم الإعداد الجيد لبدء عام دراسى لأنه من المفترض أن تكون المدارس قد انتهت من تسليم الكتب الدراسية وصيانة الفصول وليس تنفيذها حتى انتهاء الأسبوع الثالث من العام الدراسى.

أضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح لموقع "برلمانى" تأخير تسليم الكتب المدرسية حتى الآن، يؤثر على العملية التعليمية ويعتبر تقصير شديد فى حق أولادنا ومدارسنا ويجب فتح تحقيق لمحاسبة المسؤولين.

أشارت النائبة ماجدة نصر إلى أن بداية جلسات البرلمان تشهد طلبات إحاطة أو أسئلة أو استدعاء لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى لوضع تفسير وحل ومحاسبة المتسبب فى عدم صيانة معظم المدارس والبدء بها قبل بداية العام الدراسى والكثافة الطلابية ببعض الفصول وتأخر تسليم الكتب وتحية العلم باللغة الإنجليزية ببعض المدارس الأجنبية.

وكيل لجنة التعليم: سبب تأخير تسليم الكتب بنسبة كبيرة يعود لإهمال موظفين المدارس مع الاعتراف بعجز بسيط بالوزارة

وبدوره قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن سبب تأخير تسليم الكتب الدراسية حتى الآن، يعود بنسبة كبيرة إلى إهمال الموظفين فى استلام الكتب الدراسية من الوزارة.

أشار وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح لموقع "برلمانى"ً إلى أن مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية ببنى سويف، استلم الطلاب الصف الأول الثانوى كتب دراسية الخاصة بمادة التربية الدينية وقصة عنترة بن شداد وفلسفة وعندما اتصلت بالوزير، أكد لى أن محافظة بنى سويف استلمت الكتب بنسبة 86% واتضح أن الموظفين المدرسة هم السبب لأن لم يذهبوا لاستلام الكتب.

أشار النائب عبد الرحمن برعى إلى أن مشكلة تأخير تسليم الكتب سببه الموظفين بالمدارس بنسبة كبيرة وعجز بسيط بوزارة التربية والتعليم.

عضو لجنة التعليم: تأخير تسليم الكتب الدراسية خطأ وعلى الوزير محاسبة المسؤولين

بينما قال النائب سامى هاشم، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن تأخير تسليم الكتب الدراسية حتى الآن، يعتبر خطأ من الوزارة ويجب على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم محاسبة المسؤول عن التأخير رغم بداية العام الدراسى منذ ثلاث أسابيع.

أشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان فى تصريح لموقع "برلمانى"، كان يجب تسليم الكتب الدراسية قبل بداية العام الدراسى بأسبوع، كما يجب إلا يكون شرط تسليم الكتب الدراسية هو سداد المصاريف، كما هو يحدث بالمدارس الخاصة لأن هذا خطأ.

- "التعليم" تعرض 500 طن كتب مدرسية للبيع بالكيلو.. تعرف على السبب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل