المحتوى الرئيسى

دعوات ألمانية للتخلي عن "الواتس آب" والبحث عن بدائل أخرى

10/12 22:21

دعا مفوض حماية البيانات الشخصية في ولاية هامبورغ الألمانية يوهانس كاسبر مستخدمي الواتس آب في ألمانيا، إلى البحث عن تطبيقات أخرى بديلة من أجل اعتمادها مستقبلا، وصرح كاسبر لصحيفة "هامبورغر آبند بلات"، أنه على الألمان البحث عن تطبيقات أخرى تحترم خصوصية المستخدمين.

وقال كاسبر إنه يوجد حوالي 35 مليون مستخدم لتطبيق واتس آب في ألمانيا ويجب أن يكون في مقدورهم تحديد ما إذا كان يمكن ربط حساباتهم على كل من واتس آب وفيسبوك. وأضاف "لكي يحدث هذا يجب أن يطلب فيسبوك من المستخدم الإذن قبل الحصول على بياناتهم وهذا لا يحدث حاليا".

من ناحيتها، ذكرت شركة فيسبوك أنها "لن تبيع أو تعطي أو تبادل" أرقام هواتف المستخدمين مع المعلنين، وإنما ستستخدم هذه البيانات لكي توفر "أفضل الأصدقاء المقترحين" و"إعلانات أكثر تناسبا" مع المستخدم. وأضافت أنها "تلتزم بقوانين حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي " ومستعدة لحل هواجس السلطات الألمانية.

مراهقة تستخدم هاتفها المحمول في هافانا بكوبا عام 2010. النظام الحديدي الشيوعي لم يستطع أن يمنع انتشار الهاتف المحمول في الدولة الكاريبية الدافئة.

إمرأة إيرانية تتكلم بالهاتف المحمول في شوارع طهران عام 2008 ، انتشر الهاتف المحمول بشكل ملفت للنظر في الجمهورية الإسلامية في إيران.

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تتحدث بهاتفها المحمول في برلين عام 2012. اتصالات الساسة تقرر مصائر الأمم والبلدان.

صورة لشاب الماني يتكلم بالمحمول في عام 2009 ، فيما يرسل رسائل نصية بهاتف محمول آخر. تعدد استخدامات الهاتف المحمول ، وتعدد الهواتف عند شخص واحد بات سمة العصر.

أمرأة تكتب على هاتفها المحمول رسالة نصية في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2010. استخدام المحمول في الشوارع محفوف بالمخاطر.

سياسي من كينيا ، يتحدث بهاتفه المحمول إبان الاضطرابات التي سادت البلد عام 2007. الهاتف المحمول ينتشر في البلدان التي تفتقر الى بنية تحتية قوية ، لأنه لا يحتاج الى تلك البنية في انتشاره واستخدامه.

فتاتان من فنلندا تستخدمان هواتفهما المحمولة عام 2014. جيل الشباب لا يستطيع ان يفارق الهاتف المحمول، ويعتبره كثيرون جزءا مهما من حياتهم اليومية.

الرئيس الألماني السابق كريستيان فولف وهو يستخدم هاتفه المحمول على رصيف محطة قطار غوتنغن في مقاطعة ساكسونيا السفلى.لا يمكن لأي سياسي معاصر ان يعمل دون هاتف محمول.

إمرأة افريقية تستخدم الهاتف المحمول عام 2008. الهاتف النقال حل مشكلة الاتصالات في البلدان المحرومة من خدمات الهاتف الأرضي المعقدة والمكلفة والتي يصعب انشاؤها. ملهم الملائكة

وبالرغم من أن واتس آب لم تباشر بأي نقل للمعلومات في ألمانيا بعد، إلا أن كاسبر قال إنه قد يكون من الأفضل البحث عن بدائل. وكانت سلطات حماية الخصوصية في ألمانيا قد طالبت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" بحذف البيانات التي تحصل عليها من مستخدمي برنامج التواصل "واتس آب"

يفضل الكثير من محبي الأجهزة الذكية عدم تركها ومتابعتها حتى دقائق قبل النوم. إحصائية حديثة ذكرت أن نحو 25 بالمائة من الشباب ينام معهم هاتفهم الذكي في نفس السرير. باحثتان ألمانيتان درستا هذه الحالة وتوصلتا إلى نتائج مثيرة. (21.05.2016)

قام "فيسبوك" بإدخال نظام حماية على تطبيق الدردشة والرسائل الفورية "واتس أب" التابع له بحيث لا يتمكن طرف ثالث من قراءة المحتوى. لكن نظام الحماية هذا متوفر لدى الكثير من خدمات الرسائل الأخرى منذ زمن طويل. (19.04.2016)

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل