المحتوى الرئيسى

العلاقات الخارجية بالبرلمان تلتقي وفدا تعليميا ألمانيا

10/12 21:45

التقى السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اليوم الاربعاء هيدرون تمبل مفوضة السياسة العلمية الخارجية والتعليمية والبحثية بوزارة الخارجية الألمانية، وحضر اللقاء من الجانب الالماني زيمون برونبايس المستشار الثقافى بالسفارة الالمانية بالقاهرة، ولاورا اوكسلى "المستشارة العلمية بالسفارة الألمانية بالقاهرة"، كما حضر اللقاء من الجانب المصرى السادة طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى أمين سر اللجنة، وكريم درويش وسوزى رفلة اعضاء باللجنة.

فى بداية اللقاء رحب الجانب المصرى بالوفد الالمانى، كما اشاد بجودة التعليم فى المدارس الألمانية فى مصر، واكد انها تعد من افضل نظم التعليم فى مصر، مطالبا الجانب المصرى بزيادة عدد المدارس الالمانية فى مصر ، وانشاء مدرسة فى العاصمة الادارية الجديدة.

واكد الجانب الالمانى على ان الحكومة الألمانية تولى اهتماما بالغا بالتعليم والثقافة..كما ان التعليم من اهم مجالات الاستثمار حاليا، وان الحكومة الالمانية تود زيادة عدد المدارس الألمان.

واشاد الجانب المصرى بالجامعة الالمانية وانها تعتبر صرحا علميا متميزا يقدم خدمات رائعة للطلاب والمجتمع.

واكد الجانب الالمانى ان الهدف من الزيارة هى التعرف على احتياجات مصر التعليمة والثقافية، وماذا يمكن للحكومة الالمانية ان تقدمه من دعم فى هذا الاتجاه، كما تسعى الحكومة لتوفير مزيد من المدرسين فى الفترة القادمة.

كما اضاف الجانب الالمانى بانهم سوف يلتقون بوزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي خلال هذه الزيارة و طالب الجانب المصرى بضرورة تفعيل تبادل الزيارات بين الطلاب المصريين والألمان من اجل تبادل الثقافات.

كما طلب السفير الجانب المصرى من الجانب الالمانى تأييد السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، ووعد الجانب الالماني بدراسة الامر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل