المحتوى الرئيسى

داعية إسلامي يشن هجومًا على دعوة عدم تكرار الحج والعمرة

10/12 20:52

وصف الشيخ محمود عبد الخالق، الداعية الإسلامي، دعوة النائب محمود الصعيدي، عضو مجلس النواب بعدم تكرار الحج والعمرة، حيث وصف النائب هذا التكرار بأنه مخالفة للشرع، لافتًا إلى أهمية تأدية مثل هذا النوع من العبادات لأنه يزيل الفقر والجوع.

وقال عبد الخالق فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إن النبي محمد "صل الله عليه وسلم" حث الأمة الإسلامية بتأدية العمرة والحج وتكرارها امتثالًا لقوله:"العمرة إلى العمرة والحج إلى الحج كفارة لما بينهما".

وتابع الداعية الإسلامي: "عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: تَابِعُوا بَيْنَ الْحَجِّ وَالْعُمْرَةِ، فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ الْفَقْرَ وَالذُّنُوبَ كَمَا يَنْفِي الْكِيرُ خَبَثَ الْحَدِيدِ"، مضيفًا أن مصر "مستورة" بذهاب الصالحين بصفة مستمرة إلى الحج والعمرة والدعوة لها بالستر.

يذكر أن النائب محمود الصعيدي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب طالب بأهمية عدم تكرار العمرة والحج وتوفير أموالها لصالح دعم الاقتصاد المصرى، ولاقت دعوته ترحيبًا واسعًا من جانب أعضاء البرلمان وأعلنوا أنهم لن يذهبوا إلى العمرة والحج القادمين والتبرع لصالح الدولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل