المحتوى الرئيسى

مقتل 6 في أعمال عنف بإفريقيا الوسطى

10/12 20:47

قتل 6 أشخاص في اشتباكات اندلعت، اليوم الأربعاء، بين عناصر ما كان يُعرف بتحالف "سيليكا" وسكان من مدينة "كاغا- باندورو" وسط إفريقيا الوسطى.

وفي اتصال هاتفي مع الأناضول، قال رئيس بلدية "كاغا- باندورو"، عبدال الشريف، إن اشتباكات اندلعت بين عناصر "سيليكا" (تحالف سياسي وعسكري سابق) وعددا من سكان المدينة، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين بجروح، بينهم 16 في حالة خطرة، دون تحديد انتماء الضحايا لأي الجانبين.

وأوضح الشريف أن "4 من عناصر سيليكا حاولوا الليلة الماضية سرقة مولّد الكهرباء التابع لإذاعة (صوت كاغا) المحلية، غير أن شباب الحي تدخّلوا لمنعهم من ذلك، ما نجم عنه اندلاع اشتباكات بين الجانبين انتهت بمقتل أحد المتمرّدين السابقين".

ووفق المصدر نفسه، فإن "العديد من عناصر سيليكا جاؤوا، اليوم، إلى المدينة، للانتقام لزملائهم، وهاجموا سكان الحي الذي وقعت فيه أحداث الليلة الماضية".

ونظرا لحالة الذعر التي خيمت على المدينة، فر العديد من السكان إلى المناطق الريفية المجاورة، فيما تحاول قوات البعثة الأممية في إفريقيا الوسطى "مينوسكا" تهدئة الوضع بالمدينة، حسب الشريف.

من جانبه، قال مصدر إنساني محلّي، في تصريح للأناضول، مفضلا عدم نشر هويته، أن عناصر من "السيليكا" هاجمت اليوم سكّان "كاغا- باندورو"، انتقاما لمقتل أحد عناصرها، الليلة الماضي، على أيدي عدد من سكان المدينة ممن يتهمونه بمحاولة تنفيذ عملية سطو مسلّح.

وأضاف المصدر نفسه أن الإشتباكات بين الجانبين خلّفت عددا من القتلى دون تقديم رقم دقيق حول الضحايا أو هويتهم.

و"السيليكا" هي تحالف سياسي عسكري سابق، ويعتبر أحد أطراف الأزمة الطائفية التي هزت إفريقيا الوسطى أوائل 2013، قبل أن تحط أوزارها، مطلع العام الجاري، بانتخاب رئيس دائم للبلاد، وإنهاء فترة انتقالية شابتها أعمال عنف دامية. -

Comments

عاجل