المحتوى الرئيسى

الجولة الثالثة من تصفيات أوروبا سويسرا وأذربيجان الحصان الأسود في تسيد الكبار - الأهلي.كوم

10/12 20:24

إنتهت منافسات الجولة الثانية والجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 والخاصة بالقارة العجوز أوروبا، وكانت السيادة بالطبع للكبار، ولكن يعتبر كلا من سويسرا وأذربيجان حتي الأن هما فرسا الرهان في السباق الأوروبي .

وعانت بعض المنتخبات الكبيرة خلال الجولتين علي غرار تركيا والبرتغال وهولندا والتشيك، ولكن مازالت التصفيات في بدايتها، ويتبقي لكل منتخب 7 مباريات كاملة من المؤكد أن يتغير فيها الكثير والكثير .

فرنسا والسويد ينتفضان وهولندا متعثرة .

جدول مباريات الجولة الـثانية والثالثة من المجموعة الأولي

إستطاع المنتخب الفرنسي وصيف بطولة كأس الأمم الأوروبية من تعديل مساره في منافسات المجموعة الأولي بعد التعادل في الجولة الأولي مع روسيا البيضاء بدون أهداف، وبفضل كيفن جاميرو تخطت فرنسا نظيرتها بلغاريا، قبل أن تقهر هولندا في معقلها وأمام جماهيرها بهدف رائع للأسمر بول بوجبا .

وعدلت السويد من موقفها هي الأخير بعد التعادل الأيجابي مع هولندا بهدف لمثله في الجولة الأولي، حيث فازت علي لكسمبورج خارج الديار وبلغاريا في الداخل لتتساوي مع الديوك في النقاط .

ودمرت هولندا حصون روسيا البيضاء برباعية في الجولة الثانية، قبل أن تتلقي هزيمة مفاجئة علي ملعبها بهدف نظيف أمام أقوي فرق المجموعة، والمنافس المباشر للطواحين علي خطف بطاقة الترشح المبكرة عن المجموعة .

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع السويد في الجولة الرابعة، وتخرج هولندا لمواجهة لكسمبورج، وتستضيف بلغاريا منتخب روسيا البيضاء الأسبوع المقبل .

هولندا تسحق بيلاروسيا برباعية وتصعد لصدارة المجموعة الأولى .

السويد تكتفي بفوز هزيل على لوكسمبورج .. وتواصل مزاحمة هولندا وفرنسا .

بوجبا يقود فرنسا لضرب طواحين هولندا بتصفيات المونديال .

السويد تهزم بلغاريا بثلاثية .. وتواصل مزاحمة فرنسا على صدارة المجموعة الأولى .

ترتيب منتخبات المجموعة الأولي بعد الجولة الـثالثة

البرتغال تستفيق بسداسيات وسويسرا تزحف نحو الصدارة .

جدول مباريات الجولة الثانية والثالثة من المجموعة الـثانية

تصدر المنتخب السويسري المجموعة بعد الفوز في الجولات الثلاث، ولعب مباراتين خارج ملعبه، ومباراة واحدة في أولي الجولات أمام البرتغال وخسرها المنتخب البرتغالي، فيما فاز علي المجر وآندو في الجولتين الثانية والثالثة علي التوالي .

وحاول البرتغاليون تعديل مسارهم في البطولة بعد خسارة سويسرا الأولي، وكان لهم ماكان وفازوا بنتيجة واحدة خلال المباراتين بسداسية نظيفة علي آندرو ثم جزر فاروه، تألف في الأولي رونالدو برباعية، والثانية أندري سيلفا بثلاثية .

وتستضيف المجر أندرو في الجولة الرابعة، فيما تخرج لاتفيا لمواجهة البرتغال، وأخيرا تستضيف سويسرا منتخب جزر فاروه، في بداية الشهر المقبل .

بإنتصار خارج الديار .. سويسرا تنفرد بصدارة المجموعة الثانية بفوز قاتل على المجر .

رونالدو بالأربعة يقود البرتغال لفوز سهل على أندورا بسداسية نظيفة .

المجموعة الثانية : زحف سويسري علي الصدارة وسيلفا يقود عودة البرتغال .

ترتيب منتخبات المجموعة الثانية بعد الجولة الـثالثة

الماكينات في الصدارة بإكتساح وأذربيجان مفاجأة التصفيات حتي الأن .

جدول مباريات الجولة الثانية والثالثة من المجموعة الثالثة

أيرلندا الشمالية * سان مارينو

قاد توماس موللر منتخب بلاده ألمانيا للمرة الثاية علي التولي للفوز علي التشيك بعد إحرازه هدفين ليصبح رصيد أهدافه 4 أهداف في التصفيات، قبل أن يبتعد عن التسجيل في مباراة أيرلندا التي فاز فيها المنتخب الألماني بهدفين دون رد .

وقفزت أذربيجان للمركز الثاني خلف الماكينات الألمانية في سابقة غريبة، خاصة وأن التشيك أيرلندا الشمالية وحتي النرويج أقوي بالقياس أذربيجان، والذي فاز علي النرويج بهدف وعلي سان مارينو برباعية مقابل هدف وحيد .

ومازال المنتخب التشيكي لم يجدنفسه بعد، حيث تحصل علي نقطة واحدة من مواجهتي ألمانيا وأذربيجان، بعد أن كان قد تحصل علي نقطة من أيرلندا في الجولة الأولي .

ويخرج المنتخب الألماني لمواجهة ان مارينو، ومنتخب أذربيجان لمواجهة منتخب أيرلندا الشمالية، ويستضيف منتخب التشيك نظيره منتخب النرويج في مباراة لن تقبل القسمة علي إثنين مطلع الشهر المقبل .

مولر بثنائية جديدة يقود ألمانيا لسحق التشيك وتصدر المجموعة الثالثة .

ألمانيا تنفرد بصدارة مجموعتها بتصفيات المونديال بثنائية نظيفة أمام إيرلندا الشمالية .

ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة بعد الجولة الـثالثة

صربيا وأيرلندا يناطحان الصدارة ونتائج ويلز مخيبة للأمال .

جدول مباريات الجولة الثانية والثالثة من المجموعة الرابعة

حقق منتخب صربيا فوزين في غاية الأهمية في المجموعة التي تعتبر متكافئة بشكل كبير وسيكون التنافس فيها بين المنتخب الصربي والأيرلندي والويلزي ومعهم منتخب النمسا، حيث فاز علي مولدوفا في الجولة الثانية بثلاثية نظيفة، وتخطي النمسا بصعوبة 3/2 في مباراة تألق فيها ميتروفيتش وأنهاها مهاجم ساوثهامبتون تاديتش .

وفازت أيرلندا بصعوبة علي جورجيا في الجولة الثانية بهدف نظيف، كما فازت بدورها هي الأخري علي مولدوفا علي ملعب الأخير بثلاثية مقابل هدف وحيد، فيما قدمت ويلز نتائج سلبية بعدما فرطت في تقدم علي النمسا بهدفين وتعادلت لمثلهما، وفرطت في فوز أخر علي جورجيا بعد تقدمها في المباراتين .

وتستضيف النمسا نظيرتها أيرلندا في مباراة نارية لاتقبل القسمة علي إثنين بالنسبة للمنتخب النمساوي، وبنفس النكهة تخرج صربيا لمواجهة ويلز، في مباراتين قد يغيرا شكل المجموعة نهائيا، وفي اللقاء الأخير تخرج مولدوفا لملاقاة جورجيا .

أرناتوفيتش يتألق مع النمسا ويقودها للتعادل بثنائية في شباك ويلز .

ويلز تواصل نزيف النقاط وتتعادل بغرابة أمام جيورجيا .

صربيا تنقض على صدارة المجموعة الرابعة بفوز مثير على النمسا .

ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة بعد الجولة الـثالثة

الجبل الأسود وبولندا في الصدارة والدنمارك تفشل في تحقيق فوز .

جدول مباريات الجولة الثانية والثالثة من المجموعة الـخامسة

قاد المهاجم الدولي البولندي روبر ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني منتخب بلاده لتحقيق فوزين في الجولة الثانية والثالثة، بعدما أحرز هاتريك في مرمي الدنمارك في الجولة الثانية، وهدف الفوز علي آرمينيا في الجولة الثالثة .

ودمر منتخب الجبل الأسود شباك منتخب كازاخستان وحقق خماسية في إطار منافسات الجولة الثانية بقيادة ستيفان يوفيتيتش مهاجم مانشستر سيتي الأنجليزي السابق وإنتر ميلان الأيطالي الحالي، قبل أن تحافظ علي هدفها في مرمي الدنمارك في الجولة الثالثة .

وحقق منتخب رومانيا فوزا كبيرا علي مضيفته آرمينيا بخماسية نظيفة في الجولة الثانية، قبل أن يفشل في هز شباك كازاخستان خارج الديار أيضا في الجولة الثالثة .

ويخرج الجبل الأسود لملاقاة آرمينيا الذي يبدو أنه سيكون حصالة المجموعة، في الوقت الذي تخرج بولندا لمواجهة رومانيا في مباراة صعبة للغاية علي زملاء ليفاندوفيسكي، وأخيرا تسعي الدنمارك للعودة للمنافسة عبر بوابة كازاخستان .

هاتريك ليفاندوفسكي يفلت ببولندا من فخ الدنمارك .

المجموعة الخامسة – مونتنيجرو تواصل التألق وتحافظ على الصدارة .. وبولندا تنتصر بهدف قاتل .

ترتيب منتخبات المجموعة الخامسة بعد الجولة الـثالثة

إنجلترا تستعيد هيبتها، وسلوفينيا وليتوانيا الحصان الأسود للمجموعة .

جدول مباريات الجولة الثانية والثالثة من المجموعة السادسة

حقق المنتخب الأنجليزي فوزا مريحا علي مالطة بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل سلبيا مع سلوفينيا سلبيا خارج الديار، في مباراة شهدت إستبعاد قائد المنتخب واين روني بعد هجوم جماهير إنجلترا عليه خلال مباراة مالطة وصافرات الأستهجان التي أطلقوها في وجهه .

إنتزعت سلوفينيا فوزا صعبا علي ضيفتها سلوفاكيا بهدف دون رد، قبل أن تتعادل مع إنجلترا في الجولة الثالثة، في الوقت الذي تعادلت ليتوانيا خارج الديار أمام إسكوتلندا، قبل أن تفوز علي مالطة، ليصبح المنتخبين الحصان الأسود للمجموعة .

وتستضيف إنجلترا منتخب إسكوتلندا في الجولة الرابعة الشهر المقبل، فيما تخرج سلوفينيا لمواجهة مالطة، وتخرج ليتوانيا لمواجهة سلوفاكيا بدورها .

إنجلترا تهزم مالطا بثنائية في التصفيات الأوروبية .

هزائم سلوفاكيا تتواصل .. وتخسر أمام سلوفينيا بهدف نظيف .

إنجلترا تحافظ على صدارة مجموعتها بتصفيات المونديال رغم التعادل السلبي .

ترتيب منتخبات المجموعة السادسة بعد الجولة الـثالثة

أسبانيا وإيطاليا خطوة بخطوة في مجموعة محسومة .

جدول مباريات الجولة الثانية والثالثة من المجموعة السابعة

لحق المنتخب الأيطالي بنفسه خلال مواجهة أسبانيا، وبعد الخطأ المريع الذي قام به الحارس العملاق بوفون، وتعادل بضربة جزاء متأخرة عبر دي روسي، في مباراة شهدت بعدها إستبعاد المهاجم بيلي بسبب عدم مصافحة مدربه أثناء تبديله .

وفازت إيطاليا بصعوبة في الجولة الثالثة علي حساب مقدونيا بثلاثية مقابل هدفين، في الوقت الذي فازت فيه أسبانيا خارج أرضها أيضا علي ألبانيا بهدفين دون رد .

وتستضيف أسبانيا مقدونيا، وتخرج إيطاليا لمواجهة ليشتنشتاين، في مواجهات من المفترض أنها سهلة للطرفين، في حين تستضيف ألبانيا الكيان الصهيوني للأنفراد بالمركز الثالث في المجموعة .

بضربة جزاء .. إيطاليا تدرك تعادل متأخر أمام أسبانيا بتصفيات المونديال .

اسبانيا تقهر ألبانيا في ملعبها .. وتحافظ على صدارة المجموعة السابعة .

إيطاليا تعود بالوقت القاتل وتقلب تأخرها أمام مقدونيا لفوز درامي بتصفيات المونديال .

ترتيب منتخبات المجموعة السابعة بعد الجولة الـثالثة

بينتكي يحرز الهدف الأسرع في تاريخ التصفيات، وبلجيكا واليونان يقتسمان الصدارة .

جدول مباريات الجولة الثانية والثالثة من المجموعة الثامنة

حصد منتخب بلجيكا في الجولتين الثانية والثالثة علي 6 نقاط كاملة أضافوها للنقاط الـ3 من الجولة الأولي، كما زاد المعد التهديفي للفريق فبعد الفوز علي قبرص بثلاثية نظيفة، دك شباك البوسنة برباعية نظيفة، ودمر شباك جبل طارق بسداسية .

وحصد منتخب اليونان 6 نقاط هو الأخر، ولكن بنتيجة واحدة وهي هدفين دون رد، علي كلا من قبرص في اليونان، وعلي إستونيا خارج الديار، لتناصف بلجيكا الصدارة ولكن فارق الأهداف لصالح المنتخب البلجيكي .

وقاد إيدين دزيكو مهاجم روما الأيطالي منتخب البوسنة للفوز علي قبرص بهدفين من توقيعه، بعدما كان قد خسر مباراة الجولة الثانية برباعية نظيفة أمام منتخب بلجيكا، ليرتقي للمرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط .

وتستضيف بلجيكا منتخب أستونيا في الجولة الرابعة، ويخرج البوسنة لمواجهة اليونان في أصعب مواجهات المجموعة في الجولة الرابعة، وتستضيف قبرص منتخب جبل طارق في أخر المواجهات .

بلجيكا تحقق فوزاً ساحقاً على البوسنة برباعية نظيفة .. وتنفرد بصدارة المجموعة الثامنة .

بينتيكي يدخل التاريخ بهدف بعد 7 ثواني امام جبل طارق .

بنتيكي يحرز هاتريك ويقود بلجيكا للفوز بالستة على جبل طارق .

اليونان تواصل إنتصاراتها وتقهر إستونيا على أراضيها .

ترتيب منتخبات المجموعة الثامنة بعد الجولة الثالثة

آيسلندا تستمر في عروضها الرائعة من أيام كأس الأمم وكرواتيا تتعافي وتركيا خارج السباق .

جدول مباريات الجولة الثانية والثالثة من المجموعة التاسعة

Comments

عاجل