المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تقترب من إعلان ساعة الصفر لبدء تحرير نينوى

10/12 19:20

18:54 12.10.2016(محدثة 18:57 12.10.2016) انسخ الرابط

أعلن نائب محافظ نينوى، حسن العلاف، اليوم الأربعاء، قرب إعلان العمليات العسكرية الخاصة بتحرير محافظة نينوى.

وأشار العلاف، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إلى "اشتراك أكثر من 50 ألف مقاتل من مختلف الصنوف النظامية متمثلة بالشرطة الاتحادية والجيش والقوات المشتركة بالإضافة إلى الفرقة الذهبية لتحرير محافظة نينوى من الاحتلال الداعشي".

 وأضاف أن "القيادة العامة للقوات المسلحة والقوات المشتركة قررت عدم إشراك القوات غير النظامية من الحشد العشائري والحشد الشعبي في العمليات الخاصة بالتحرير.

 ولفت إلى أن القوات المشتركة، قد استكملت التحضيرات اللوجستية كافة الخاصة بعمليات التحرير، ولم يبق سوى انطلاق العمليات التي حددت لها ساعة الصفر في وقت قريب جدا.

انظر أيضا: خوفاً من التمرد عليه..."داعش" يُهجر آلاف المدنيين من نينوى القوات العراقية تحرر القيارة أبرز معاقل "داعش" في نينوى "داعش" يخسر مراكز استراتيجية في نينوى

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

غواصة نووية روسية تطلق صاروخا بالستيا نحو كامتشاتكا

أطلقت الغواصة النووية الروسية "نوفوموسكوفسك" صاروخا بالستيا عابرا للقارات طراز "سينيفا" من بحر بارنتس نحو ميدان رمي في شبه جزيرة كامتشاتكا، اليوم الأربعاء، في إطار التدريبات القتالية.

الخارجية الروسية: عقد اجتماع وزاري حول سوريا في لوزان السبت المقبل

أعلنت الخارجية الروسية، أن لقاء وزاريا حول سوريا بمشاركة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والدول الإقليمية سيعقد يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر في لوزان.

السفير السعودي يغادر القاهرة بشكل "طارئ"

غادر السفير السعودي لدى مصر أحمد القطان، القاهرة إلى الرياض اليوم الأربعاء بشكل طارئ في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين ملف العلاقات المصرية السعودية.

علي عبد الله صالح يدعو روسيا إلى التدخل من أجل وقف العدوان على بلاده

دعا الرئيس اليمني السابق ورئيس حزب "المؤتمر الشعبي العام"، علي عبد الله صالح، روسيا الاتحادية إلى التدخل من أجل وقف العدوان الذي يتعرض له اليمن.

20 ألف حالة سرقة أعضاء لسوريين معظمهم أطفال

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل