المحتوى الرئيسى

عمرو دياب أتم الـ 55 سنة... 6 مراحل هامة في مسيرته الفنية

10/12 18:58

أتم عمرو دياب عامه الـ 55!

وعلى الرغم إن عمرو اقترب من سن التقاعد عن المعاش إلا أننا لا نستطيع أن نتخيله عجوزا في يوم من الأيام.

ليه؟ لأن عمرو دياب لا يستسلم للعمر أبداً. فهو لا يزال يغنّي ويرقص ويمارس الرياضي كأي شاب في ربيع عمره.

دخل موسوعة غينيس بسبع جوائز عالمية وجمع ثروة تتخطى الـ 37 مليون دولار حسب مجلة “”أرابيان بزنس.

لكن عمرو دياب مر بمراحل عديدة في الـ 35 سنة التي مضت على بداية مشواره الفني.

لكل قصة نجاح بدايتها المتواضعة – وهذا هو بالضبط ما يمنح النجاح طعمه اللذيذ.

عرف عمرو دياب موهبته، وهو في السادسة من العمر، حين غنى خلال أحداث مهرجان ثورة 23 يوليو في بورسعيد، وهي المدينة التي تربّى فيها.

بدأ عمرو دياب مشواره بالغناء في الملاهي الليلية قبل أن يطلق أول ألبوماته بعنوان “يا طريق” عام 1983، وتخرّج بعدها بثلاث سنوات من أكاديمية الفنون.

لم يكتفِ دياب بالغناء داخل الاستوديوهات المغلقة أو الحفلات الصاخبة بل اتجه للتمثيل عام 1987 حيث شارك في بطولة مسلسل “آسف لا يوجد حل آخر” وقدّم خلاله خمس أغنيات. وفي رصيد دياب ثلاثة أفلام هي “العفاريت” و”آيس كريم في غليم” و”ضحك ولعب”.

سرعان ما أصبح عمرو دياب اسماً معروفاً وسط الشباب والمراهقين، خاصة بعد أن قدّم أشهَر أقدم ألبوماته “ميال” عام 1988، و”شوقنا” عام 1989، و”ماتخافيش” عام 1990.

ظهرت الفنانة شيرين رضا معه في كليب “ماتخافيش” قبل أن يتزوّجها وينجب منها ابنته الكبيرة نور (التي عرفت من خلال كليب “حبيبي يا نور العين”) في علاقة لم تضم سوى ثلاث سنوات.

وبعد سنوات من الطلاق، قال دياب للإعلامي مفيد فوزي عن الطلاق: “السبب الرئيسي القسمة والنصيب، والسر الحقيقي إنّ البيت لازم يكون له ريّس واحد مش ريّسين، وفضّلت أكون وحدي”.

تزوّج بعدها من زينة عاشور ولديه ثلاثة أولاد منها، هُم: عبد الله وكينزي وجنا.

استطاع عمرو دياب أن يعتلي قمة الشهرة والنجاح في العالم العربي ويحصد “جائزة الموسيقى العالمية” (World Music Award) التي تُمنح سنوياً للفنان صاحب الألبوم الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط في تلك الفترة (الآن هو لديه سبع جوائز منها).

وحصل بعد ذلك على لقب “الهضبة” من الإعلاميين ومعجبيه، في إشارة منهم لاستمراريته على مدى السنوات الفائتة إلى قمة النجاح.

Comments

عاجل