المحتوى الرئيسى

الخليج وتركيا: 12 قمة خلال عام تعزز العلاقات الإستراتيجية

10/12 18:56

جامعة قطر تتيح إعادة الالتحاق بالبكالوريوس لمن تم طي قيدهم خلال عامين

انتقال خدمات "المناعة والحساسية" إلى مدينة حمد بن خليفة الطبية

خادم الحرمين يستقبل وزير الإقتصاد والتجارة

شكاوى من إرتفاع أسعار قطع غيار السيارات والإلكترونيات رغم تدني جودتها

السفير التركي: المحاولة الانقلابية الفاشلة أظهرت صداقة قطر الحقيقية

أخبار عربية الأربعاء 12-10-2016 الساعة 07:50 م

تستضيف الرياض، غداً الخميس، اجتماعا خليجيا تركيا على مستوى وزراء الخارجية؛ لبحث تعزيز التعاون والقضايا السياسية الراهنة ومكافحة الإرهاب.

ويأتي الاجتماع الوزاري الخليجي- التركي تتويجا للنقلة النوعية التي شهدتها العلاقات بين دول الخليج وتركيا على مدار الفترة الماضية، وتعزيزا للعلاقات المستقبلية بين الجانبين.

وكانت هذه النقلة النوعية جلية على مدار الـ12 شهرا الماضية، حيث عقدت 12 قمة تركية خليجية جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقادة دول الخليج، تضمنت 4 مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، و6 قمم مع قادة السعودية، وقمة مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ولقاء مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر.

وتعكس تلك القمم المتتالية والزيارات المتبادلة في وقت قريب وقصير، الحرص المتبادل بين الجانبين على التواصل والتباحث وتبادل الرؤى وتنسيق الجهود وتعزيز التعاون على مختلف الأصعدة.

وتوجت تلك القمم بتعاون اقتصادي وعسكري وثقافي متنامي بين تركيا ودول الخليج، وهو ما تم بلورته إستراتيجيا بتوقيع أنقرة والرياض يوم 14 إبريل الماضي في مدينة إسطنبول، على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي التركي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل